آخر الاخباراخبار واحداث
أخر الأخبار

علوش يسيء للاردن في رد على حديث الرزاز

رؤيا نيوز – وجه القائم بالاعمال السوري السابق في الأردن ايمن علوش اساءات وانتقادات للاردن في تعليقه على حديث رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال مقابلة له في المؤتمر الاقتصادي العالمي في دافوس.

وقال علوش عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردني يتحدّث في دافوس عن أعباء اللجوء السوري في الاردن، ويذكر بأن كلفة اللاجئين السوريين على الأردن تبلغ 2.4 مليار دولار سنوياً، ويضيف في معرض رده على سؤال لصحفية أمريكية عن اللاجئين قائلاً إن آخر شيء نريد القيام به هو إجبارهم على العودة عبر الحدود بينما لا يزال الوضع غير آمن”.

واضاف علوش، “بالنسبة للشق الأول فسوف اقبله منه باعتباره رسالة داخلية للأردنيين بأن سبب الازمة الاقتصادية التي تعاني منها الاردن هو بسبب السوريين الذين استنفدوا مقدرات البلاد وليس بسبب السياسات الاقتصادية للمملكة”.

وتابع، “أما بالنسبة للشق الثاني فأريد أن أشرح ما يعنيه. لقد اخطأ دولته التعبير، فهو يقصد انه غير مسموح للأردن ان توافق على عودة السوريين الى بلادهم لان المتآمرون على سورية ما زالوا يعقدون الامال على خسارة السيد الرئيس في الانتخابات الرئاسية في عام ٢٠٢١ ويعتقدون ان ادلاء السوريين بأصواتهم في مخيمات اللجوء سيضع النتائج رهن إرادتهم مما يتيح لهم التشكيك بشرعيّة سيادته”.

وختم علوش منشوره بقوله، “المؤامرة مستمرة ومتجددة بأدوات مختلفة”.

عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردني يتحدّث في دافوس عن أعباء اللجوء السوري في الاردن، ويذكر بأن كلفة اللاجئين السوريين على…

Posted by Ayman Alloush on Thursday, January 23, 2020

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق