تعليم وجامعات

الجامعة الهاشمية تستضيف خبيراً دوليًا في الإرشاد الوظيفي وتبحث إمكانية إنشاء دبلوم في الإرشاد الوظيفي

رؤيا نيوز – التقى رئيس الجامعة الهاشمية بالوكالة الأستاذ الدكتور كايد أبوصفيه الخبير في الإرشاد الوظيفي الدكتور تايلور بيدرسين Dr. Tyler Pedersen من جامعة Brigham Young University في الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور الدكتور عامر الشيشاني مدير مركز الإرشاد لسوق العمل، والدكتور محمد الخرابشة القائم بأعمال عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي، والدكتورة سكينة الزيود منسق برنامج فولبرايت Fulbright للجامعة الهاشمية. وجاءت استضافت مركز الإرشاد لسوق العمل في الجامعة الهاشمية للخبير الدولي ضمن فعاليات “مشروع التأهيل والإرشاد الوظيفي” الذي يُنفذ بالتعاون مع السفارة الأمريكية في الأردن ومكتب برنامج فولبرايت.
وتحدث الدكتور أبوصفيه عن دور الجامعة في توفير فرص التدريب والتأهيل للطلبة لسوق العمل ومهارات إيجاد فرص العمل وإنشاء أعمال خاصة بهم وتعزيز مفاهيم ريادة الأعمال لديهم كما بين أهمية توفير الإرشاد للطلبة والتعريف بسوق العمل وخلق ثقافة إيجابية نحو بيئة العمل لدى الطلبة والتي من شأنها تحسين إعداد الخريجين للانخراط في سوق العمل. وذكر الدكتور أبوصفيه أن مركز الإرشاد لسوق العمل في الجامعة الهاشمية يهدف إلى توفير التدريب النوعي والمتخصص للطلبة لإيجاد فرص عمل، وإنشاء أعمال خاصة بهم وتعزيز مفاهيم ريادة الأعمال لديهم، وتوفير الإرشاد للطلبة والتعريف بسوق العمل، وخلق ثقافة ايجابية نحو بيئة العمل، وإعداد الخريجين للانخراط في سوق العمل. وتقديم المشورة المهنية للخريجين وتمكينهم من امتلاك مهارات حياتية تزيد من تسويقهم لأنفسهم، وقدرتهم على التخطيط الوظيفي.
وقال الخبير الدولي الدكتور بيدرسن أن الزيارة تهدف إلى إمكانية إنشاء برنامج دبلوم في الإرشاد الوظيفي Career Counseling بالتنسيق مع كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية وهو فكرة رائدة تهدف إلى تأهيل الطلبة والخريجين لسوق العمل الذي يشهد منافسة كبيرة.
وذكر الدكتور عامر الشيشاني أن الخبير سيعقد سلسلة لقاءات وورش العمل من يوم الخميس 23/1/2020 لغاية يوم الأربعاء القادم في مركز الإرشاد لسوق العمل مع أساتذة كلية العلوم التربوية، والطلبة، والأساتذة المتطوعين لدى المركز، وممثلين عن غرفة صناعة الزرقاء والقطاع الخاص، والرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمالthe Business Development Center (BDC. وذكر أن مركز الإرشاد لسوق العمل HU Career Center افتتح بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال the Business Development Center (BDC وبدعم من السفارة الأمريكية في عمان.
ويضم المركز قاعات تدريبية ومكتب للإرشاد المهني لتدريب مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين للعمل كمستشارين مهنيين في مختلف الكليات من أجل إرشاد وتوجيه الطلبة داخل الجامعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق