آخر الاخباراخبار واحداثعاجل

مسيرة احتجاجية امام الكهرباء الوطنية تنديدا بإتفاقية الغاز الصهيوني – صور

رؤيا نيوز – شارك العشرات، اليوم الجمعة، بمسيرة احتجاجية، بالعاصمة عمان، ضد اتفاقية الغاز الموقعة مع إسرائيل عام 2016، دعت اليها الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز، بحسب مراسل الأناضول.

وتسبب الجو البارد وتساقط الأمطار الشديد في ضعف الاستجابة للدعوة.‎

المسيرة انطلقت من أمام مسجد صهيب بن سنان (في جبل عمان بين الدوارين السادس والسابع)، وسط العاصمة، وصولاً إلى مقر شركة الكهرباء الوطنية (لا تبعد كثيرا عن المسجد)، وهي الطرف الأردني بالاتفاقية.

وهتف المشاركون: “سمّع صناع القرار.. غاز العدو استعمار” و “علّي الصوت من عمان.. ما بدنا (لا نريد) غاز الكيان (الصهيوني) ” و “يا اللي طالع من صلاتك.. قوم دافع عن بلادك”، وغيرها من الهتافات.

كما رفع المشاركون لافتات، كتب عليها عبارات منددة بالاتفاقية، والتي من أبرزها : “التوقيع خيانة.. التنفيذ خيانة” و “خاين اللي وقع و خاين اللي باع” و “شركة الكهرباء الوطنية (اسماً) والصهيونية (فعلاً)”.

وتأتي فعالية اليوم، للجمعة الرابعة على التوالي، بعد أن بدء الضخ التجريبي للغاز مطلع العام الجاري، بدعوات من فعالية شبابية وحزبية ونقابية مختلفة.

وتنص الاتفاقية، على تزويد الأردن بنحو 45 مليار متر مكعب من الغاز، على مدار 15 عاما، اعتبار من يناير/كانون الثاني 2020.

وحسب ما أعلنته شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، فإنها ستوفر حوالي 300 مليون دولار من خلال شرائها الغاز الإسرائيلي؛ قياسا بشرائه من الأسواق العالمية.

ويملك الأردن بدائل عن إسرائيل لاستيراد الغاز، ممثلة بالغاز المصري الذي بدأ ضخه التجريبي منذ الربع الأخير 2018 للمملكة، إضافة إلى الغاز العراقي والجزائري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق