آخر الاخبارمناسبات
أخر الأخبار

الخرابشة يتابع ويوجه فرق الوزارة لمعالجة التلوث البيئي في موبص

البلدية لم تحرك ساكن ولم تنفذ حملة نظافة ولم تمنع رمي الانقاض

رؤيا نيوز – بمتابعة شخصية وحثيثة وسريعة من وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة قامت فرق الرقابة بوزارة البيئة ممثلة بمديرية الرقابة ومديري بيئة البلقاء بمتابعة ما نشر على “رؤيا نيوز” حول وجود تلوث بيئي تسببت به مياه الصرف الصحي التي وصلت الى الاراضي الزراعية ومناطق الرعي في منطقة موبص التابعة للواء عين الباشا وتشكل مكرهة صحية بسبب الرواح الكريهة والمياه الملوثة التي نتجت عن اغلاق احد المناهل في المنطقة بحسب مسؤولي وزارة البيئة بعد ان قاموا بعمل مسح ميداني وجولة على المنطقة المشار اليها.

واثمرت جهود وتوجيهات وزير البيئة عن قيام فرق الوزارة الرقابية وشرطة البيئة بالتوصل لاسباب وصول مياه الصرف الصحي للاراضي الزراعية والمياه الجوفية بحسب المهندس محمد الريالات مدير الرقابة في الوزارة الذي اكد ان الوزارة قد خاطبت وزارة المياه ومديرية مياه البلقاء واوعزت بمعالجة الخلل في المناهل وفيضانها وانسياب مياه الصرف الصحي بإتجاه الاراضي والمزارع المجاورة ، حيث تم فتح المنهل وبالتالي عدم تكرار ما حدث .

الا ان البلدية المعنية لم تتحرك لجهة ازالة التلوث والنفايات التي تجمعت في المنطقة ما يسبب مكره صحية حقيقية وروائح كريهة تؤذي سكان المنطقة وكذلك تؤثر على الثروة الحيوانية والزراعات في تلك المنطقة جراء هذ النفيات وتكومها .

وهو الامر الذي يتطلب حلا جذريا وسريعا يتمثل في تنفيذ حملة نظافة وازالة النفايات وتجفيف اماكن تجمع مياه الصرف الصحي ، ومراقبة ومعاقبة من يقوم برمي الانقاض والنفايات ووضع اشارات تحذيرية في المكان الى جانب حملة توعية حول مضار رمي الانقاض والنفايات وتجمعها بما تشكله من خطر على الصحة العامة.

وكانت رؤيا نيوز قد اشارت الى انتشار الذباب والحشرات جراء فيضان مياه الصرف الصحي على اراضي زراعية ومزارع في منطقة موبص : رابط الخبر : كارثة بيئية في موبص والبيئة والبلدية اخر من يعلم – فيديو وصور

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق