الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

2215 شهيدا بغزة و8714 جريحا جراء مجازر الاحتلال المتواصلة

تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتها على قطاع غزة المحاصر واستهدافها المدنيين الفلسطينيين لليوم الثامن على التوالي، ما أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم السبت أن عدد الشهداء بلغ 2215 شهيدًا، منهم 724 طفلًا و458 سيدة، و8714 جريحًا، منهم 2450 طفلًا و1536 سيدة، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وقالت إن “العدوان الغاشم يستمر على قطاع غزة بكل وحشية وتعمَّد في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، والاستهداف المركز للأحياء السكنية وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها وتهجير المواطنين بالتزامن مع إغلاق المعابر وقطع خطوط الماء والكهرباء ما يشير إلى قرار بتنفيذ إبادة جماعية لأكثر من مليوني مواطن في القطاع”.

وأشارت إلى أن “الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة”.

واعتبر المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة “تهديد الاحتلال بقصف المؤسسات الصحية تحت سمع العالم وبصره يعبر عن السلوك الإجرامي الممنهج للاحتلال، مطالبًا العالم باتخاذ اجراءات جادة لوقف هذه العربدة”.

وأعلنت وزارة ‏الصحة في قطاع غزة استشهاد عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة جديدة في دير البلح اليوم السبت، نتيجة قصف مربع سكني مدني من قبل طائرات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى