الاخبار الرئيسيةرياضة

26 متسابقا في رالي الأردن

رؤيا نيوز -أعلنت الأردنية لرياضة السيارات عن مشاركة 26 متسابقا من فلسطين وقطر وعُمان والسعودية والكويت ولبنان وإيطاليا وإمارة أندورا إلى جانب الأردن البلد المضيف، في رالي الأردن – الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي تقام من 19 إلى 21 الشهر الحالي في منطقة البحر الميت.

ويضم رالي الأردن منافسات الجولة الثانية من بطولة الأردن للراليات المحلية، وانطلق الرالي الخميس 19 الحالي من متحف السيارات الملكي، وتقام منافسات الرالي في منطقة البحر الميت وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 598.22 كم، وتبلغ مسافة المراحل الخاصة 205.54 كم.
ويبلغ عدد مراحل الرالي 12 مرحلة هي يكرت 1و2 ، نهر الأردن 1و2، المغطس 1و2 ، بحاث 1و2، سويمة 1و2 ماعين 1و2.
ويؤهل رالي الأردن لبطولة الشرق الأوسط للسائقين والملاحين وبطولة الشرق الأوسط “ميرك 2، 3، 4″ للسائقين والملاحين ” وميرك 4″ للواعدين.
ووفقا للجدول الزمني للرالي، سيتم يوم 16 من الشهر الحالي، افتتاح مقر الرالي في منتجع وسبا كراون بلازا البحر الميت.
ويقام رالي الأردن بتنظيم كوادر أردنية تقف خلف النجاح حيث يشهد لهم بالخبرة والكفاءة وهم العمود الفقري للرالي والجنود المجهولون على الدوام.
إلى جانب العديد من المناطق التي يعمل عليها المتطوعون ليلا ونهارا سعيا لإقامة رالي مميز من كافة الجوانب، ليشكلوا من خلال مهامهم الرئيسية فريقا وطنيا من أسرة رياضة السيارات يصلون برالي الأردن إلى أرقى المستويات الفنية.
ويقود القطري ناصر العطية قائمة المشاركين في رالي الأردن الدولي، وسبق له أن نال لقب رالي الأردن 14 مرة، وفاز بلقب بطولة الشرق الأوسط 18 مرة، ويسعى لمواصلة تألقه، والحفاظ على صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط الذي يتصدره برصيد 109، ويلحق به في المركز الثاني المتسابق الأردني عيسى أبو جاموس برصيد 59 نقطة، تاركا خلفه العُماني عبد الله الرواحي في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.
والمنافسة في المجموعة “NR5″ستكون بين القطري ناصر العطية والعُماني عبد الرواحي والقطري ناصر خليفة العطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى