الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

270 يوما من الحرب على غزة … نزوح جديد و مجاعة في الشمال

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم الثلاثاء، يومها الـ270، حيث كثف جيش الاحتلال هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع، في وقت تواصلت المعارك والاشتباكات على بعض المحاور.

وشن طيران الاحتلال سلسة غارات على مناطق مختلفة في القطاع، حيث تركزت الغارات على مدينة رفح ومحافظ خانيونس التي تشهد حركة نزوح كبيرة باتجاه الوسط والغرب، بعد إنذار جيش الاحتلال للفلسطينيين بالإخلاء.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر عن اكتظاظ مستشفى الأمل بأعداد من المصابين والنازحين، وذلك بعد إصدار الجيش الإسرائيلي إنذارا بالإخلاء للسكان من مناطق شرق خانيونس، بينما تم إخلاء مستشفى غزة الأوروبي من المرضى والجرحى والأدوات والأجهزة الطبية، بعد إنذار إسرائيلي بإخلاء منطقة الفخاري التي يقع في نطاقها المستشفى.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة ونسف المنازل واستهداف مراكز الإيواء، حيث طال القصف مناطق الشرقية بمخيم البريج، وبلدة المغراقة شمالي مخيم النصيرات، ومفترق عبد العال بشارع الجلاء غرب مدينة غزة، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

أما في الشمال فتشتد المجاعة في ظل نقص المواد الغذائية التي تصل يمنع الاحتلال وصولها إلى الشمال.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37900 شهيد و أكثر من 87060 من الجرحى وأكثر من 10 آلاف مفقود منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى