تعليم وجامعات

اختتام مشروع لتطوير المهارات المهنية والتقنية

اختتمت هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، الخميس، مشروع “دعم تنفيذ خطة عمل الهيئة للتركيز على التدريب المدمج، وخدمات التعليم، والتعلم” الممول من الاتحاد الأوروبي وتنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وتناول الحفل الختامي عرض أعمال المشروع وإنجازاته وجولة لمحطات الواقع الافتراضي والتدريب المدمج بحضور رئيسة الهيئة الدكتورة رغدة الفاعوري، وسفير الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثودوسيو، ومديرة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي إليزابيث جيرباش.

وأكدت الفاعوري، أنّ الهيئة داعمة لتطوير قطاع التدريب المهني والتقني في الأردن، مشيرة إلى أهمية التحول الرقمي وبرامج التدريب عبر الواقع الافتراضي في تطوير المنظومة التدريبية بما يتواءم مع احتياجات القطاع الخاص.

وبينت الفاعوري، أن الهيئة المسؤولة عن تحسين التنسيق والتعاون والحوكمة بين مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني، العامة والخاصة بالإضافة للشركاء الدوليين، لتعزيز الكفاءة والتكلفة وأثر الموارد المستثمرة لضمان استمرارية التعلم والتدريس من خلال التعليم الإلكتروني وتعزيز تبني التدريب المدمج في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في الأردن.

بدورها، أكدت جيرباش ، أنّ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي فخورة بتنفيذ هذا المشروع، مؤكدة اعتزازها بجهود وزارة العمل وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية وكافة مزودي التدريب في مشروع “دعم تنفيذ خطة عمل هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية مع التركيز على التدريب المدمج، وخدمات التعليم، والتعلم” والذي دعم تعزيز قدرات الهيئة لوضع نظام تدريب مدمج (المفهوم والميزات) تحت تصرف قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني وتكنولوجيا التعليم الإلكتروني المتقدمة التي تتكون من منصة تدريبك.

وعبرت هادجيثودوسيو عن اعتزازها بدعم الاتحاد الأوروبي لقطاع التدريب المهني والتقني وتطوير البرامج التدريبية وفقاً لمتطلبات سوق العمل والتكنولوجيا الحديثة، واعتزازها بكافة الجهود المبذولة من جميع مزودي التدريب والشركاء بالمشروع.

اختتام مشروع لتطوير المهارات المهنية والتقنية

وشارك في المشروع 219 مدربًا ومدربة ومعلمًا ومعلمة، تم تدريبهم على منهجية التعليم الإلكتروني، وأنتج أكثر من 50 ساعة من الواقع الافتراضي والمعزز، بالإضافة للمحتوى الإلكتروني الذي تم دمجه في منصة تدريبك منذ افتتاح المختبر الإلكتروني في أيار الماضي.

تابعنا للاطلاع على احدث الاخبار اختتام مشروع لتطوير المهارات المهنية والتقنية

زر الذهاب إلى الأعلى