اخبار الاردن

3 آلاف يشاركون بيوم الحج المسيحي في كنيسة سيدة الجبل بعنجرة

رؤيا نيوز –  شارك زهاء ثلاثة آلاف حاج  مسيحي من مختلف مناطق المملكة بيوم الحج  المسيحي  في كنيسة

“سيدة الجبل” في عنجرة،  والذي يعد أحد المواقع الرئيسية المعتمدة من قبل الفاتيكان للحج المسيحي في المملكة منذ العام 2000م حيث كان محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور والنائب فريد حداد ونائب مدير الشرطة ورئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول وعدد من أعضاء مجلسي البلدية والمحافظة باستقبال راعي الحج المسيحي البطريرك بيير باتيستا بيتسا بالا بحضور المطران جمال دعيبس .

وترأس المطران بيير ابناء أبناء الطوائف المسيحية الذين توافدوا من أنحاء المملكة قداسا دينيا اشتمل على الابتهالات والدعوات والتراتيل الدينية، مؤكدين  في عظاتهم  أهمية المحبة والتسامح بين عباد الله وأن يسود السلام أرجاء المعمورة وأن يحفظ الاردن وقائده ويديم علينا نعمة الامن والامان.

واشاد المطران بيير بالجهود التي بذلت من قبل محافظ عجلون والجهات الامنية و المعنية على توفير التسهيلات للحجاج المسيحيين لوصولهم الى موقع الحج لإداء مناسكهم مشيرا  الى حالة العيش الديني المشترك ما بين المسلمين والمسيحيين في الاردن والذي يعتبر نموذجا يحتذى به بفضل رعاية جلالة الملك عبداالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ووعي المواطنين .

وألقى النائب الدكتور فريد حداد كلمة أكد فيها أن التعايش الديني في الأردن يعتبر نموذجا بين المسلمين والمسيحيين وما يتمتع به من أمن واستقرار داعيا الله عز وجل أن يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني والأردن وأن يديم نعمة الأمن والإستقرار على بلدنا الحبيب .

واكد راعي كنيسة سيدة الجبل  في عنجرة الاب يوسف فرانيس على أهمية المناسبة التي يلتقي فيها الاف الحجاج المسيحين في موقع سيدة الجبل في عنجرة الموقع المعتمد للحج المسيحي بين عدد قليل جدا من المواقع المعتمدة في الأردن والمنطقة ، كما ألقى عدد من أبناء الطائفة المسيحية قراءات وتراتيل دينية من الإنجيل المقدس ركزت على المحبة والتسامح بين جميع أتباع الديانات   .

وتنشط الحركة التجارية بيوم الحج المسيحي في مدينة عنجرة، إذ يزور المدينة عدد كبير من أبناء الطوائف المسيحية من مختلف مناطق المملكة حيث يتسوق الحجاج من المنتجات البلدية التي تعرض من قبل المواطنين الفواكه والخضار والزعتر والخل والسماق والمعجنات وغيرها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى