منوعات

3 أنواع من الشاي تساعد على الهضم بعد العشاء

رؤيا نيوز – يمثل العشاء بالنسبة للكثيرين أكبر وجبة في اليوم وقد تعاني من ضيق في الجهاز الهضمي بعد تناول العشاء، وهنا يكون الشاي المليء بالأعشاب التي تهدف إلى تهدئة المعدة وتساعد على الهضم بعد العشاء.

شاي الزنجبيل: يتصدر شاي الزنجبيل قائمة اختصاصيى التغذية بأنواع الشاي الصحية التي يمكن تناولها في المساء، وأظهرت بعض الدراسات الصغيرة أن الزنجبيل يمكن أن يسرع من إفراغ المعدة، ما يساعد على منع عسر الهضم، هذا يعني أن الاستمتاع بفنجان ساخن من شاي الزنجبيل يمكن أن يساعد في جعل عملية الهضم أسرع قليلاً حتى لا تجعلك معدتك مستيقظة أثناء محاولتك النوم.

شاي النعناع: لقد استخدم النعناع لعدة قرون لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، فهو يهدئ المعدة عن طريق منع تقلص عضلات المعدة ، لقد ثبت أنه مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

شاي البابونج: هذا شاي كلاسيكي قبل النوم لأن العشب مرتبط بشدة بالاسترخاء ويتمتع بفوائد صحية للأمعاء أيضاً، حيث يحتوي على البريبايوتكس، وهي غذاء لبكتيريا الأمعاء ويمكن أن تساعد أيضاً في تخفيف الإمساك، أي طعام أو عشب يمكن أن يساعد في زيادة كمية البكتيريا النافعة في القناة الهضمية يستحق بالتأكيد تناوله.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى