الاخبار الرئيسيةتعليم وجامعات

31417 طالبا وطالبة يشاركون في “تكميلية” التوجيهي غدًا

يتوجه السبت، 31417 طالبا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لتأدية امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” الدورة التكميلية في يومه السادس، من أصل 100 ألف مشترك هم إجمالي المسجلين.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة “، إن الجلسة الأولى للامتحان تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا، بمشاركة 30254 طالبا وطالبة، فيما ستبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية ظهراً، بمشاركة 1163طالبا.

وأضاف المساعفة أن هؤلاء الطلبة يتقدمون للامتحان، بمبحث الفيزياء، والنظم الإسلامية وفقه الدعوة وفقه المعاملات، العلوم الإسلامية، والثقافة المالية، الصناعات الزراعية، الدوائر الأمامية والتدبير الفندقي، الإدارة والسلامة المهنية، ونظم المعلومات الإدارية، الثقافة المالية/أساسيات الإدارة، الجغرافيا (كليات).

وبين المساعفة، أن الامتحانات تسير منذ انطلاقها في 27 كانون الأول/ ديسمبر، وحتى 16 كانون الثاني/ يناير المقبل، وفق ما هو مخطط لها وبكل سهولة ويسر.

وسجلت لجان الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، 248 مخالفة على مدى 5 جلسات امتحان منذ بدء الامتحانات في 27 كانون الأول/ ديسمبر، ولغاية الخميس، وفق المساعفة.

وأشار إلى أن المخالفات “جاءت عقوباتها على النحو الآتي: (18) إلغاء مبحث، و(32) إلغاء دورة امتحانية، (198) إلغاء دورتين امتحانيتين”.

وأعلن مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، عن بدء تصحيح أوراق امتحان مبحث اللغة العربية في الدورة التكميلية اعتبارا من الاثنين.

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة تسير كما هو مخطط، والملاحظات التي ترد الوزارة “لا تشكل عائقا لتقديم الامتحانات”.

وبين كنانة أن عدد المتقدمين للامتحان التكميلي يزيد على 100 ألف طالب، مشيرا إلى المخالفات ضمن الحدود المقبولة حيث جرى إعطاء عقوبات لبعض المخالفين تترواح بين إنذار وحرمان مبحث وحرمان دورتين، ولم يذكر كنانة أرقاما تتعلق بعدد المخالفات والطلبة.

وتوقع كنانة إعلان نتائج امتحان الدورة التكميلية في النصف الأول من شهر شباط/ فبراير المقبل.

وشكلت الوزارة غرفتي عمليات؛ الأولى في مركز الوزارة، للإجراءات الإدارية، واستقبال الأسئلة والاستفسارات والملاحظات من الأهالي والمجتمع، والغرفة الثانية في إدارة الامتحانات والاختبارات لمتابعة سير الامتحان ومجرياته، يقوم فيها خبراء متخصصون في كل مبحث من مباحث الامتحان بالرد على الملاحظات والأسئلة الفنية من قاعات الامتحان، حيث عممت أرقام هواتفها على مديري التربية والتعليم ومديري الإدارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى