احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

342 شاحنة دخلت العقبة الخميس و242 غادرتها

قال التلفزيون الأردني، إن عملية شحن البضائع استؤنفت لليوم الثاني على التوالي بين المحافظات من قبل عدد كبير من أصحاب الشاحنات.

وأضاف التلفزيون الأردني، أنه تزايدت أعداد الشاحنات العائدة إلى العمل بهدف تزويد المحافظات بالوقود والمواد الغذائية الأساسية والمستلزمات الطبية.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية كثفت من تواجدها على الطرق بين المحافظات والعقبة؛ لتأمين سلامة سير الشاحنات وعدم تعطيل علمها.

من ناحيته، قال مندوب التلفزيون الأردني في العقبة، إن 342 شاحنة دخلت إلى العقبة من خلال الطريق الصحراوي ووادي عربة اليوم الخميس.

وأضاف، أن 242 شاحنة غادرت العقبة باتجاه مختلف محافظات المملكة الخميس.

وأشار إلى أنه من المرجح وصول أكثر من 500 شاحنة مساء اليوم الخميس لنقل المزيد من البضائع والحاويات.

ونوه إلى أنه يتواجد في ميناء الحاويات أكثر من 7 آلاف حاوية واردة، وتمت تصدير أكثر من 5 آلاف حاوية، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية من 14 آلاف حاوية إلى 17 آلاف.

وبين، أن نسبة الإشغال انخفضت في ميناء الحاويات من 77 بالمئة إلى 63 %؛ لمنح مساحات تخزينية أكبر في الميناء.

وعرض التلفزيون مشاهد في الميناء تظهر استحداث منطقة مزودة بالنقاط الكهربائية من أجل حفظ المواد المجمدة والمبردة، فضلا عن استحداث مساحة أخرى لاستيعاب زيادة سعة تخزين الحاويات.

ولفت إلى أنه تم التعامل مع 6 سفن وصلت إلى ميناء الحاويات وتفريغ هذه الحاويات على أرض الميناء مع التأكيد أنه ينتظر وصول 14 سفينة خلال هذا الشهر.

وبين، أنه يتم تحضير منطقة جديدة أيضا في ميناء الحاويات لزيادة القدرة الاستيعابية، مؤكدا الاتفاق مع عديد الشركات اللوجستية التي لديها مساحات وساحات لتخزين البضائع فيها.

وأوضح “تم الاتفاق مع دائرة الجمارك العامة من أجل التخليص على هذه الحاويات في أرض الساحة دون الحاجة لنقلها إلى الساحات الجمركية من أجل سرعة الإنجاز ونقلها إلى الأماكن الأخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى