منوعات

4 أطعمة غنية بالدهون وصحية .. تعرف عليها

على عكس الاعتقاد الشائع لدى الكثير من الناس حول مخاطر الأطعمة الدهنية ، تحتوي بعض هذه الأطعمة على عناصر غذائية مهمة يمكن أن تساعد في تحسين صحتك.

بالرغم من أن العديد من الدراسات صنفت الدهون على أنها السبب الرئيسي لأمراض القلب ، إلا أن الدراسات الحديثة أظهرت أن بعض الأطعمة الغنية بالدهون لها فوائد كبيرة ، كما هو موضح في الجدول التالي:

زبادي كامل الدسم

وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، فإن منتجات الألبان كاملة الدسم ليس لها آثار صحية سلبية مقارنة بمنتجات الألبان الخالية من الدهون أو قليلة الدسم.

أظهرت دراسة أجرتها جامعة كوبنهاغن أيضًا الفوائد العديدة للزبادي كامل الدسم ، مثل تحسين الهضم وصحة القلب.

صفار البيض

أظهرت دراسة أجراها قسم علوم التغذية بجامعة كونيتيكت أن الكوليسترول الموجود في البيض لا يؤثر سلبًا على نسبة الكوليسترول في الدم.

وبحسب موقع Healthline المتخصص في الأخبار والموضوعات الطبية ، تؤكد الدراسة فوائد البيض الكامل لاحتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ، وكذلك مادة الكولين التي يحتاجها الدماغ.

الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من الدهون ، ولكنها غنية أيضًا بالحديد والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة مثل ريسفيراترول.

جبنه

يعتبر الجبن مصدرًا كبيرًا للكالسيوم وفيتامين ب 12 والفوسفور والسيلينيوم ، من بين العديد من العناصر الغذائية الأخرى ، كما أنه غني بالبروتين.

لا يبدو أن الجبن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب مقارنة بمنتجات الألبان الأخرى عالية الدسم ، وفقًا لدراسة في قسم علوم الصحة العامة بمركز فريد هتشنسون لأبحاث السرطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى