اخبار الاردن

44 اصابة جديدة بكورونا 29 منها محلية قرار بزيادة ساعات الحظر اليومي وحظر شامل الجمعة القادم

رؤيا نيوز –  أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، منها 29 محلية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الجائحة إلى 1576 إصابة.
وقال الدكتور جابر خلال إيجاز صحفي اليوم السبت، في دار رئاسة الوزراء، إن الحالات توزعت على حالتين لسائقين على حدود العمري و13 في فنادق الحجر لقادمين من قطر وعمان وتركيا والولايات المتحدة، و28 حالة محلية في العاصمة؛ 25 منها لمخالطين و3 حالات مجهولة المصدر يتم الاستقصاء عنها، وحالة في المفرق لموظف يعمل في مركز حدود جابر محجور منذ أيام.
وأشار وزير الصحة إلى تسجيل 263 إصابة محلية بالفيروس منذ يوم الجمعة 7 آب الجاري.
وأوضح الوزير أن فرق الاستقصاء أجرت اليوم نحو 9 آلاف فحص مخبري للكشف عن كورونا، ليصل عدد الفحوصات الإجمالي منذ بدء الجائحة إلى 737273.
كما أعلن وزير الصحة تسجيل 6 حالات شفاء جديدة، فيما بقي تحت العلاج 291 مصاباً في مستشفى الأمير حمزة ومناطق الحجر في البحر الميت.
وأكد الدكتور جابر أن الإجراءات المتبعة تهدف لحماية المواطنين، “وكل مواطن يتحمل مسؤولية وصول الوضع الوبائي لحالة ممتازة”.
ودعا وزير الصحة المواطنين إلى الابتعاد عن التجمعات والمناسبات والاحتفالات التي تخالف التعليمات، والالتزام تطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات.

وأعلنت الحكومة تمديد ساعات حظر التجول في جميع المحافظات اعتبارا من الثلاثاء، ليبدأ الحظر الساعة العاشرة مساء للمنشآت، والساعة الحادية عشرة للمواطنين، وحتى الساعة السادسة صباحا.

وأشار وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إلى العودة لساعات الحظر المعمول بها في باقي المحافظات وفك عزل اللواء اعتبارا من الثلاثاء 25 آب الحالي، وذلك في حال استمرت الحالة الوبائية بنفس وتيرة الاستقرار الحالي في اللواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى