اخبار الاردن

45 إصابة بين مرتبات الأمن العام بعد سقوط صهريج محمل بغاز سام بميناء العقبة

رؤيا نيوز – قال الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، الاثنين، إن 45 شخصا أصيبوا بين مرتبات الأمن العام من الشرطة والدرك والدفاع المدني، أثناء تعاملهم مع حادثة سقوط صهريج محمل بغاز سام في لحظته الأولى.

وأضاف السرطاوي، في بيان، أن المصابين تلقوا العلاج اللازم وغادروا المستشفيات عدى 5 مصابين لا يزالوا قيد العلاج، مشيرا إلى أن حالتهم العامة متوسطة.

وأشار إلى أن التعامل جار للانتهاء من تفقد الموقع وتطهيره، بتنسيق تام مع القوات المسلحة- الجيش العربي، وكافة الجهات المعنية.

وبين أن 2500 ضابط وفرد و240 آلية متخصصة تابعة للأمن العام والدفاع المدني، تعاملت مع الحدث ونقلت المصابين، بينما عمل فريق التعامل مع المواد الخطرة في الدفاع المدني، على تطهير الموقع، فضلا عن مشاركة فرق فريق الإنقاذ المائي والغطاسين في عمليات البحث والإنقاذ.

ولفت أن فريقين من إدارة المختبرات والأدلة الجرمية يتواجدان في الموقع للكشف وجمع العينات والأدلة.

وقال، إن غرفة عمليات أمنية متقدمة باشرت عملها في العقبة منذ ورود البلاغ بسقوط الصهريج المحمل بالغاز، تجمع مديرية الشرطة وقوات الدرك والدفاع المدني، ويساندها جهود مديرية العمليات والسيطرة في الأمن العام.

وبين أن فرق الدفاع المدني في العقبة أعلنت حالة الطوارئ القصوى منذ اللحظة الأولى، حيث وصلت إلى الموقع وجرى عزله على الفور، وبدأت بعمليات البحث والإسعاف والإنقاذ، وقدمت الإسعافات الأولية للمصابين، وقامت بتطهير المصابين وعدد من المتواجدين من المواد الكيماوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى