منوعات

5 طرق ذكية لإدارة تكاليف الحيوانات الأليفة

5 طرق ذكية لإدارة تكاليف الحيوانات الأليفة تعتبر الحيوانات الأليفة اليوم جزءً من أفراد العائلة المعاصرة، ولهذا السبب زادت احتياجات الناس للمنتجات والخدمات عالية الجودة لهم. ومع ذلك ، فإن اول شيء قد لا يلاحظه أصحاب هذه الحيوانات الاليفة هو أن تكاليف رعايتها اليومية، بالإضافة الى المصاريف الأخرى مثل الطوارئ والرعاية الطبية والصحية والنفسية للحيوانات الأليفة ، يمكن أن تؤثر على ميزانيتك بشكل كبير.

بقدر ما نعشق أصدقاءنا الحيوانات، إلا أن الحقيقة هي أن رعاية الحيوانات الأليفة لها ثمن باهظ. ومع ذلك ، نحن هنا من أجل تعديل المسائل المالية، وتقديم نصائح إستراتيجية بسيطة لإدارة نفقات الحيوانات الأليفة بذكاء وتوفير المال.

نصائح ذكية لتوفير المال
1. اصنعه بنفسك
وداعًا لمستلزمات الحيوانات الأليفة باهظة الثمن. اليوم ، يمكنك صنع أي اثاث أو ألعاب للحيوانات الأليفة من أغراض المنزل. على سبيل المثال، يمكنك قلب طاولة قديمة وتجديدها لتصبح سريرًا للحيوانات الأليفة. كذلك، يمكنك تحضير وجبات مغذية للحيوانات الأليفة بمساعدة الوصفات عبر الإنترنت.

  1. توقف عن التسوق الاندفاعي
    بدلاً من الانقياد وراء التسوق الاندفاعي، حاول الحد من نوبات التسوق وإدارة نفقاتك عن طريق كتابة قائمة بجميع مستلزمات الحيوانات الأليفة. حاول شراء بعض المنتجات ذات الصلاحية الطويلة بكميات كبيرة وتخزينها لاستخدامها في المستقبل. علاوة على ذلك ، استفد من الخصومات الموسمية للتوفير في مشترياتك. وهكذا، يمكنك إدارة أموالك بشكل أفضل.

  2. وفر مال المدرب
    تدريب الحيوانات الأليفة والعناية بها يمكن أن تكون مكلفة جداً من الناحية المالية. لذلك استغل وقت فراغك وجرب أن تكون المدرب الشخصي والمربي الخاص لحيوانك الأليف. حاول أن تستعين بالطبيب البيطري لمعرفة المتطلبات والأدوات والتقنيات الخاصة لرعاية حيوانك الأليف في المنزل. على سبيل المثال ، تدرب على القيام بتقليم الأظافر وتنظيف الفراء وتنظيف الأذن وما إلى ذلك بسهولة في المنزل. حاول أن تنجز من المهام ما تقدر عليه.

  3. فكر في التأمين الطبي
    بما أن العلاج الطبي مكلف. حاول أن تهتم بالحيوان الاليف بشكل منتظم لتجنب الإصابات الخطيرة، ولزيادة الضمان احصل على تأمين على الحيوانات الأليفة. استثمر في الرعاية الوقائية للحيوانات الأليفة حتى تتمكن من توفير المال على المدى الطويل. تواصل مع الخبراء، واعرف السياسة التي تناسب ميزانيتك والتي تعد مفيدة لحيوانك الأليف. ابدأ مبكراً حتى لا يتم رفض الحيوان لاي سبب طبي.

  4. استعن بالأقارب والأصدقاء
    كلنا اضطررنا في احد الأيام للاستعانة بدار رعاية للحيوانات الاليف خاصة عند السفر. في مثل هذه السيناريوهات ، حاول أن تترك الحيوان الاليف مع الأقارب او الأصدقاء أولاً، لتوفير المال. يمكنك أيضًا التواصل مع جيرانك وتشكيل نادي لرعاية الحيوانات الأليفة. بهذه الطريقة ، سيكون الحيوان الاليف في أيد أمينة وستتمكن من توفير المال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى