منوعات

5 فئات ممنوعة من تناول الآيس كريم

حذرت طبيبة مختصة العديد من الفئات بعدم تناول الآيس كريم، خصوصا أصحاب بعض الأمراض، لتجنب حدوث مشاكل أو تدهور أوضاعهم الصحية.

وقالت الدكتورة تاتيانا نيمالتسيفا إن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية لبروتين الحليب، والأشخاص الذين يعانون من نقص اللاكتوز بالحد من تناوله، عليهم عدم تناول الآيس كريم.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن الطبيبة قولها إنه يجب على الأشخاص الذين يعانون من داء السكري واضطراب عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والتهاب البنكرياس، استبعاد الآيس كريم (البوظة) من نظامهم الغذائي، لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية.

وأضافت: “يحتوي 100 غرام من الآيس كريم على 200-300 سعرة حرارية، كما يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة والدهون، ما يشكل عبئا إضافيا على البنكرياس، ويجعله يفرز كمية أكبر من الأنسولين و الإنزيمات الأخرى”.

ونصحت الطبيبة بضرورة الاطلاع على مكونات الآيس الكريم التي تثبَّت على العبوة، إذ توضع بترتيب تنازلي وفق محتواها في المنتج، أي أن المكون الأول هو الأكثر في الآيس كريم، والأخير هو الأقل.

وتقول: “لا يمكن أن يحتوي الآيس كريم الحقيقي على زيوت نباتية ضمن مكوناته، ولا على بديل لدهن الحليب”.

وتحدثت نيمالتسيفا عن المصاصات المثلجة (Ice pop)، موضحة أنها تحتوي على سعرات حرارية أقل وجميع مكوناتها طبيعية، مشيرة إلى أنها مصنوعة من عصير مجمد أو الشاي أو القهوة أو مشروبات أخرى، أي يجب أن تحتوي على نسبة بسيطة من الصبغات ومحسنات النكهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى