الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

507 حصيلة قتلى جيش الاحتلال منذ بدء “طوفان الأقصى”

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، مقتل ضابط في معارك شمال قطاع غزة، مما يرفع حصيلة قتلاه منذ الـ7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 507 قتلى.

ولم يضف جيش الاحتلال معلومات عن المعارك التي أدت إلى مقتل الجندي، فيما يتهم إعلام الاحتلال الجيش بعدم الإعلان بدقة عن حصيلة قتلاه.

بدورها أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء اليوم الإثنين، أنها “قصفت حشودا للاحتلال شرق حي التفاح في مدينة غزة برشقة صاروخية”.

وأضافت القسام أنها استهدفت قوة للاحتلال تحصنت في مبنى بحي التفاح بقذيفة “تي بي جي”، كما اشتبكت مع أفرادها وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

وكان قائد هيئة الأركان في كتائب “القسام”، محمد ضيف، أعلن، في (7 تشرين أول/أكتوبر)، انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام المواقع العسكرية والمستوطنات المحاذية للقطاع ما أدى لمقتل وإصابة آلاف الجنود والمستوطنين وأسر العشرات.

ومنذ الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي بمساندة الولايات المتحدة وأوروبا، حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى