اخبار الاردن

51 خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الداخلية بعد إطلاق 3 خدمات جديدة

رؤيا نيوز- ارتفع عدد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية إلى 51 خدمة، وذلك بعد إطلاق 3 خدمات جديدة الاثنين، وفق ما أفادت الوزارة.

وأوضح مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات والتحول الإلكتروني في وزارة الداخلية، ياسين الحسبان، أن الخدمات الجديدة هي “الإقامة بمهنة مستثمر شريك أو صاحب شركة، واستكمال إجراءات عقود زواج، والتنازل عن خادمة”.

ويأتي ذلك، “لغايات تبسيط الإجراءات وضبط النفقات وتقديم الخدمة المثلى للمواطنين والأجانب” وفق الحسبان.

وقال إن “هذه الخدمات في المرحلة الأخيرة من مشروع التحول الإلكتروني للوزارة، لتضاف إلى الخدمات تم إطلاقها سابقا ليصبح مجموع الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها 51 خدمة إلكترونية”.

والخدمات الإلكترونية “موجهة للمواطنين والأجانب والمستثمرين داخل وخارج المملكة وبالإمكان الاستفادة منها والتقديم عليها في أي وقت” على ما قال الحسبان الذي ذكّر بأن “سابقا كان يحتاج المواطن أو الأجنبي أو المستثمر مراجعة الوزارة لأكثر من مرة لغايات إنجاز طلبه أو الخدمة المقدمة” لكن “الآن مع إطلاق الخدمات يمكن التقديم عليها في كل الأوقات ومن خلال تطبيق للهواتف الذكية ويمكن الحصول على الخدمة كاملة دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة”.

واستفاد منذ المرحلة الأولى لإطلاق الخدمات الإلكترونية في 2018 وحتى الآن حوالي 500 ألف أردني وأجنبي من داخل وخارج المملكة” على ما ذكر الحسبان.

وتخضع كافة الخدمات التي تم إطلاقها وبشكل دوري لعملية تقييم من خلال التغذية الراجعة وفق الحسبان الذي اعتبر أنها “واحدة من أكثر النقاط المهمة”.

وتابع “بناء على التغذية الراجعة يتم التحسين والتطوير على هذه الخدمات بما يواكب أحدث التكنولوجيات”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى