منوعات

6 فوائد غير متوقعة لشرب الماء الدافئ على الريق

سواء كان بارداً أو دافئاً. فإن الماء ضروري لوظائف الجسم الحيوية. حيث يزوّد شرب الماء الدافئ على معدة فارغة الجيم بالعديد من الفوائد الصحية.

وفيما يلي سنتحدث عن أهم الفوائد الصحية لشرب الماء الدافئ على معدة فارغة.

1-يساعد شرب الماء الدافئ على معدة فارغة في طرد السموم من الجسم. حيث أن الماء يرفع درجة حرارة الجسم. وهذا ما يزيد التعرق. مما يساعد بدوره في زيادة إزالة جزيئات السموم من الجسم.

2-يعزّز شرب الماء الدافئ على الريق عملية الهضم. حيث أن ذلك يمكن أن يحسّن هضم الطعام ويقلّل من احتمالية الغازات أو انتفاخ البطن أو حموضة المعدة.

3-يزيد شرب الماء الدافئ على الريق درجة حرارة الجسم ومعدل الأيض. وهذا ما يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن. بالإضافة إلى تحفيز عمل الكلى بشكل أفضل.

4-يساهم شرب الماء الدافئ على الريق في إزالة احتقان الأنف. حيث أن ذلك يساعد في تدفئة بطانة الحلق. وبالتالي يخفّف الاحتقان الناجم عن تراكم المخاط.

5-يساعد شرب كوب من الماء الدافئ قبل تناول وجبة الفطور ب 10 دقائق في حل مشاكل الإمساك. حيث أن الماء يحفّز عملية الهضم. وبالتالي يحسّن العبور المعوي.

6-يساعد شرب الماء الدافئ في الصباح على ترطيب البشرة ومنع التجاعيد وتقليل ظهور حب الشباب وجعل البشرة منتعشة ومتألقة دائماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى