مجتمع

60 مهندسا ومهندسة يؤدون القسم القانوني في البلقاء_صور

أدى 60 مهندسا ومهندسة القسم القانوني، في فرع نقابة المهندسين الأردنيين في محافظة البلقاء، وذلك بحضور مندوب نقيب المهندسين عضو مجلس النقابة المهندس عماد الدباس، ورئيس فرع النقابة في محافظة البلقاء المهندس كمال الدباس وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، واعضاء مجلس الفرع.

وقدم المهندس عماد الدباس التهنئة للمهندسين الجدد بمناسبة تخرجهم وانضمامهم الى نقابة المهندسين مظلة كافة المهندسين على كامل مساحات الوطن، مستعرضا الجهود التي تبذلها النقابة في سبيل جسر الهوة بين مخرجات التعليم الهندسي وواقع سوق العمل، من خلال الورشات والندوات والمحاضرات والدورات المختلفة ذات العلاقة بالسوق الهندسي والتي تعقد بالشراكة مع أكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي.

وتحدث المهندس الدباس عن صناديق النقابة المختلفة التي تخدم خدمات متنوعة للمهندسين المنتسبين، كصنودق النقابة الرئيس وصندوق التكافل وصندوق المسؤولية الاجتماعية وصندوق التقاعد الذي لازال في اروقة مجلس الوزراء بانتظار اقرار التعديلات التي اجريت على نظامه مؤخرا.

وأشار إلى حرص مجلس النقابة على دعم المهندسين وعقد المؤتمرات والورشات ذات العلاقات بالشباب والتي تركز على مواضيع الريادة والابتكار والاستدامة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى طرح كافة الموضوعات المستجدة على الساحة كالطاقة المتجددة والتغير المناخي والذكاء الاصطناعي وتقنياته.

وأشاد المهندس الدباس بالجهود التي يبذلها فرع نقابة المهندسين في محافظة البلقاء، والخدمات التي يقدمها الفرع للمهندسين على صعيد المحافظة، متطرقا الى الاتفاقيات ومذكرات التعاون التي وقعها مجلس النقابة على الصعيد المحلي والخارجي لفتح الاسواق امام المهندسين.

من جانبه، أكد رئيس فرع النقابة في محافظة البلقاء المهندس كمال الدباس، أن نقابة المهندسين تولي المهندسين الجدد والشباب اهتماما خاصا من كافة النواحي النقابية منها العلمية والاجتماعية، لافتا إلى أن الهدف الأسمى للنقابة هو المحافظة على حقوق المهندسين ورفع مستوى المهنة بما يواكب حاجات وتطلعات الوطن والمواطن، وبما يساهم في رفعة المهندسين، مشيرا الى مؤتمر البلقاء الهندسي الرابع الذي سيعقده الفرع خلال العام القادم.

وفي نهاية حفل القسم، ردد المهندسون الجدد القسم القانوني الذي تلاه امين عام النقابة المهندس علي ناصر، وتسلموا بطاقات العضوية والشهادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى