اخبار الاردن

650 مستفيدا من اليوم الطبي المجاني لمستشفى المقاصد في راجب

أقام مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، يوما طبيا مجانيا في بلدة راجب بلواء كفرنجة في عجلون.

وقال المدير العام للمستشفى، علي السعد بني نصر، إن فريقا من مختلف التخصصات الطبية شارك في اليوم الطبي المجاني الذي أقيم ضمن منتديات الوعظ والإرشاد التي تعقد برعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، وبحضور مدير عام صندوق الزكاة عبد السميرات.

وأضاف أنه أجريت فحوصات مخبرية للمراجعين للكشف عن السكري وفحص الدم، وفحوصات سمع بالتعاون مع مركز الخبراء للسمعيات، وصرف الأدوية والعلاجات المجانية لهم، لافتا إلى أن عدد المرضى الذين استفادوا من اليوم الطبي المجاني بلغ 650 مراجعا.

وأشار إلى تقديم التوعية الطبية للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي، واستخدام جهاز الأمواج فوق الصوتية “الترا ساوند” لفحص الحوامل.

وأكد بني نصر أن هذا النشاط يأتي استكمالا لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات المحلية بدعم من صندوق الزكاة، مشيرا إلى أن المستشفى نفذ 70 يوما طبيا مجانيا في مختلف محافظات المملكة منذ العام 2018 حتى نهاية عام 2023 جرى خلالها معالجة ما يزيد على 28 ألف مريض.

يذكر أن هذا هو اليوم الطبي المجاني العاشر في عام 2024؛ إذ بلغ عدد المعالجين فيها نحو 5650 مراجعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى