احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

66.75 مليون دينار خسائر “الملكية” النصف سنوية

رؤيا نيوز – بلغت خسائر شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية (الناقل الوطني)، في النصف الأول من العام الحالي، 66.75 مليون دينار، وفق البيانات المالية التي زودتها الشركة للبورصة.

وبلغت خسائر الشركة المتراكمة 152.1مليون دينار كما في 30 حزيران 2020 والتي تمثل 55% من راسمال الشركة.

وتجاوزت مطلوبات الشركة المتداولة موجودتها المتداولة بمبلغ 106.8 مليون دينار كما في 30 حزيران 2020، أن هذه الأحداث والظروف تشير إلى وجود شك جوهري حول قدرة الشركة على الاستمرار كمنشاة مستمرة.

هذه وتنص المادة رقم 266 من قانون الشركات رقم 22 لسنة 1997 وتعديلاته على انه في حال زيادة الخسائر المتراكمة للشركة المساهمة العامة عن 75% من راسمالها فيجب تصفية الشركة الا اذا قررت الهيئة العامة للشركة في اجتماع غير عادي زيادة راسمال الشركة او معالجة وضع خسائر الشركة.

حيث قرر مجلس الوزراء تفويض وزارة المالية بالسير باجراءات رفع راس مال الشركة بمبلغ 50 مليون دينار خلال 5 سنوات بواقع 10 مليون دينار سنويا ابتداء من 1 كانون الثاني 2021.

تجري إدارة الشركة مناقشات مستمرة مع مجلس الوزراء ووزارة المالية لإعادة جدولة دفع زيادة راس المال لتصبح خلال عامين بواقع 25 مليون سنويا، ابتداء من السنة الحالية.

بالإضافة إلى ذلك حصلت الشركة على كتاب تطمين من وزارة المالية ممثلة عن الحكومة، حيث تنوي الحكومة دعم نشاطات الشركة في المستقبل ان هذا الأمر لا يعدل نتيجتنا حول القوائم المالية المرحلية الموحدة المختصرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى