منوعات

7 فوائد سحرية للنعناع الأخضر.. لا تغفلها

رؤيا نيوز – النعناع مكون شائع في العديد من الأطعمة والمشروبات. بدءاً من الشاي والعصائر. إلى الصلصات والسلطات والحلويات.

بينما يقدم تناول النعناع بعض الفوائد الصحية. تظهر الأبحاث أن العديد من الفوائد الصحية للنعناع تأتي من تطبيقه على الجلد أو استنشاق رائحته أو تناوله على شكل كبسولات.

نقدم لكم في هذا المقال. أهم الفوائد الصحية للنعناع.

  1. جيد لمرضى القولون العصبي.

متلازمة القولون العصبي هي اضطراب شائع في الجهاز الهضمي. يتميز بأعراض في الجهاز الهضمي مثل آلام المعدة والغازات والانتفاخ وتغيرات في عادات الأمعاء. وعلى الرغم من أن علاج متلازمة القولون العصبي غالباً ما يتضمن تغييرات في النظام الغذائي وتناول الأدوية. إلا أن الأبحاث تظهر أن تناول زيت النعناع كعلاج عشبي قد يكون مفيداً.

  1. قد يساعد في تخفيف عسر الهضم.

قد يكون النعناع فعالاً في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى مثل اضطراب المعدة وعسر الهضم.

  1. تحسين وظيفة الدماغ.

بالإضافة إلى تناول النعناع. هناك ادعاءات بأن استنشاق رائحة الزيوت الأساسية من النبات يمكن أن يوفر فوائد صحية. بما في ذلك تحسين وظائف المخ.

  1. قد يقلل من آلام الرضاعة الطبيعية.

عادة ما تعاني الأمهات المرضعات من حلمات مؤلمة ومتشققة. مما قد يجعل الرضاعة الطبيعية مؤلمة وصعبة. أظهرت الدراسات أن وضع النعناع على الجلد يمكن أن يساعد في تخفيف الألم المصاحب للرضاعة الطبيعية.

  1. تخفيف أعراض نزلات البرد.

تحتوي العديد من علاجات البرد والإنفلونزا التي لا تستلزم وصفة طبية على المنثول. وهو مركب أساسي في زيت النعناع. ويعتقد الكثير من الناس أن المنثول مزيل احتقان أنفي فعال يمكنه التخلص من الاحتقان وتحسين تدفق الهواء والتنفس.

  1. التخلص من رائحة الفم الكريهة.

يعد مضغ العلكة بنكهة النعناع من أول الأشياء التي يصل إليها الناس عند محاولة منع رائحة الفم الكريهة أو التخلص منها.

  1. من السهل إضافته إلى نظامك الغذائي.

يمكنك بسهولة إضافة النعناع إلى السلطات الخضراء والحلويات والعصائر وحتى الماء. وشاي النعناع طريقة شائعة أخرى لإدراجه في نظامك الغذائي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى