منوعات

700 باحث يشاركون في أعمال المؤتمر الطبي الأردني “التغيير يبدأ بخطوة”

رؤيا الاخبارية – تنطلق يوم الخميس المقبل أعمال المؤتمر الطبي الدولي الرابع للجنة الفرعية لنقابة الأطباء فرع جرش بالتعاون مع وزارة الصحة ومن الخدمات الطبية الملكية وعدد من مؤسسات القطاع الخاص، ويعقد المؤتمر في فندق الزيتونة بتقنية الاتصال المرئي تحت شعار “التغيير يبدأ بخطوة” ويشمل المؤتمر 250 جلسة، تضم 425 محاضرة وبمشاركة ما يزيد عن سبعمائة طبيب وباحث.

وقال رئيس المؤتمر رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء في جرش الدكتور جهاد دعدرة إن المؤتمر يأتي في إطار “إيماننا بأهمية التعليم الطبي المستمر وضرورة التطوير والتحديث والاطلاع على آخر ما توصلت إليه العلوم الصحية المختلفة بما ينعكس إيجابا على الممارسات الصحية ورعاية وسلامة المرضى”، مشيرًا إلى أن المؤتمر كان من المفترض أن يعقد في شهر نيسان الماضي إلا أن انتشار فيروس كورونا تسبب في تأجيل انعقاده”.

وأوضح دعدرة أن جلسات المؤتمر تتناول مواضيع علمية مختلفة من الطب البشري وطب الأسنان والعلوم الصيدلية والتمريض والمهن الطبية المساندة من كافة القطاعات.

,أشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر العميد الطبيب سهيل الحموري أن الأوراق العلمية المقدمة لهذا المؤتمر تمت دراستها من قبل نخبة من الأطباء من مختلف الاختصاصات الطبية ذوي خبرة وكفاءة، لضمان تقديم الجديد في المجال الطبي وتحقيق التقدم العلمي في مجال التعليم الطبي المستمر.

أضاف الحموري أن اللجنة العلمية عملت على تنسيق جهود بناء البرنامج العلمي للمؤتمر بالتعاون مع القطاعات الطبية العاملة في الأردن من وزارة الصحة ومديرية الخدمات الطبية وكليات الطب الأردنية والقطاع الخاص بما يعود على متلقي الخدمة برعاية صحية متميزة وذات جودة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى