احداث اقتصاديةاقتصاد

مذكرة تفاهم بين التدريب المهني ومركز تصميم الألبسة

وقعت مؤسسة التدريب المهني ومركز تصميم الألبسة وخدمات التدريب، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم في مجال التدريب المهني والتقني وتبادل الخبرات.

ووقع المذكرة مدير عام المؤسسة المهندس أحمد الغرايبة، ورئيس هيئة مديري المركز المهندس إيهاب قادري، بحضور المدير التنفيذي للمركز حسان النسور.

وقال الغرايبة إن هذه المذكرة تأتي للتعاون في مجال تصميم وتطوير واعتماد المناهج و البرامج المهنية في مجال تصميم الأزياء وصناعة الألبسة، بما يواكب احتياجات السوق المحلي والدولي، إضافة إلى رفع كفاءة الكادر التدريبي لدى الجانبين والتعاون في مجال عقد الدورات التدريبية المختلفة حسب احتياجات سوق العمل.

وأضاف أن المؤسّسة حريصة على تعزيز تعاونها مع مركز تصميم الألبسة لتوفير برامج تدريبية نوعية للشباب الذكور والإناث.

وأكد أنه سيتم بموجب المذكرة تنفيذ البرامج التدريبية المشتركة، والسعي لعقد المزيد من الشراكات النوعية لتطوير برامج تدريبية مشتركة مع الجهات المانحة والقطاع الخاص.

وبين المهندس الغرايبة  اهتمام المؤسسة بتعميق الشراكة الكاملة مع القطاعات التنموية والحرص على تطوير البرامج المشتركة، مشيرا إلى محاور الخطة الاستراتيجية للأعوام المقبلة وما تتضمنه من تطوير مراكز للتميز بالقطاعات الواعدة المطلوبة لدى أسواق العمل المحلية والدولية، ومن ضمنها قطاع تصميم الأزياء وتصنيع الملابس والعمل على تطوير البرامج التدريبية بالتعاون مع القطاع الخاص واستحداث التخصصات المطلوبة بهذا القطاع التنموي الهام لتوليد الفرص المستدامة للشباب الذكور والإناث بالمحافظات كافة.

من جانبه، أكد القادري حرص المركز بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني لتوفير برامج تدريبية نوعية، إضافة إلى فرص تدريبية حسب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

وأشاد بالدور الفاعل والحيوي التي تقوم به المؤسسة في مجال تقديم خدمات التدريب المهني وإعداد القوى العاملة المدربة والمؤهلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى