الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

مشعل: الهجوم على الاحتلال الاسرائيلي كانت مغامرة مدروسة

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالخارج خالد مشعل، إن “الهجوم على الاحتلال الإسرائيلي كان مغامرة مدروسة”، في إشارة إلى هجوم كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس)، المباغت على الاحتلال في السابع من الشهر الجاري.

وأضاف مشعل، في حديث خاص لـقناة / العربية/ الفضائية، اليوم الخميس، أن “حكومة نتنياهو وغلاة المستوطنين وضعوا أجندة تلمودية لتهويد الأقصى، ولهذا انتصرت كتائب القسام وحماس للأقصى، لما رأت ردود الفعل ليس على مستوى وقف الجريمة”.

وأكد، أن “تفاصيل أرقام الأسرى موجودة فقط عند كتائب القسام، وأن لدينا أسرى من الجنود الإسرائيليين ما يكفي للتفاوض على معتقلينا، وأبلغنا بعض الدول باستعدادنا لتسليم الأسرى المدنيين”.

ونوّه مشعل إلى أننا “معنيون فقط بالأسرى العسكريين الإسرائيليين وسنقايض الأسرى الإسرائيليين لدينا بكل أسرانا لدى الاحتلال”.

وأشار إلى أن “الموقف العربي تجاه الوضع الحالي جيد ونطلب المزيد”، وأن “حزب الله وإيران قدموا لنا السلاح والدعم ونطلب المزيد”.

وطالب مشعل العرب بحماية غزة، مؤكداً “رفض الرحيل عن غزة، وأن تهجير أهالي غزة إذا وقع سيضر مصر والأردن”.

هذا وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 3785 شهيدًا، منهم 1524 طفلًا و1000سيدة و120 مسنًا، وإصابة 12493 آخرين بجراح مختلفة، بينهم 3983 طفلًا و3300 سيدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الاحتلال “مستمر في ارتكاب مزيد من المجازر وإبادة العوائل الفلسطينية وتدمير للأحياء السكنية والبنية التحتية”.

وأشارت إلى أن الاحتلال “يعيق جهود الطواقم الطبية في إخلاء الجرحى بسبب الاستهداف المركز وتقطيع الطرق المؤدية للمستشفيات”.

وبينت أن انتهاكات الإسرائيلية بحق المنظومة الصحية أدى لاستشهاد 44 من الطواقم الطبية و إصابة 70 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى