أحداث إقتصاديةالاخبار العاجلةالرئيسية

وصول البنوك المشـاركـة بـ”آيبانـك” لـ 18

الضمان: خـدمـة “آيبانـك” هي القناة الحصـرية المعتمدة لتحويل أية مستحقات مالية للمستفيدين من المنافع التأمينية
أرقام الحسابات التي وصلت للمؤسـسة من خلال هذه الخدمة وصل إلى (233) ألف حساب بنكي

رؤيا نيوز – أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صـادر عن مركزهـا الإعلامي عن وصول عدد البنوك المشـاركـة في خـدمـة “آيبانـك” إلى (18) بنكاً، وكذلك أرقام الحسابات التي وصلت للمؤسـسة من خلال هذه الخدمة وصل عددها إلى (233) ألف حساب بنكي.
وبينت بأن هذه الخدمة الجديدة التي قامت باستحداثها بالتنسيق مع البنك المـركـزي وشركاؤهـا في القطـاع المـصرفي تهدف إلى تسهيل عمليات صرف المنافع التأمينية والتأكد من سلامة عمليات صرف المبالغ لمستحقيهـا، كما أنها تعزز منظومة الاشتمال المـالي.
وأكدت المؤسسة أن خـدمـة “آيبانـك” هي القناة الحصـرية المعتمدة لتحويل أية مستحقات مالية للمستفيدين من أي منفعة تأمينية سواء تلك المرتبـطة بتأمينات المؤسسة أو بأوامر الدفاع.
وحول آلية تفعيل الخدمة، بينت المؤسسة بأنه يتوجب على أي شخص يتقدم للحصـول على أيـة منفعة تأمينية أو الاستفادة من برامج أمر الدفـاع، الاطـلاع على القنـوات المعتمدة لدى البنك الذي يتعامـل معه والمبينة على الرابط https://www.ssc.gov.jo/arabic/ibank/ ، ومن ثم استخدام هذه القنـاة لطـلب خدمـة “تحويل الآيبان للضمـان الاجتماعي”.
وفي حـال عدم توفر حساب بنكي للمستفيد، فيتوجب عليه المبادرة في فتح حسـاب جديد في أي بنك من البنوك المعتمدة لديها، مشيرةً إلى توفر الإمكانية لأي مواطن وحسب تعليمات البنك المركزي، فتح حساب أساسي في أي بنك يرغب دون أية قـيـود أو شـروط.
ودعـت المؤسسة جميع مشتركيها ومتقاعديها إلى المبادرة بإرسال أرقام حساباتهم للمـؤسسة من خـلال هـذه الخدمة حتى وإن لم تكن لهم صروفات حالياً، وذلك لتسهيل وتسريع تحويل أي مستحقـات لهم في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى