اخبار واحداثالرئيسية

الخلايلة: ندعو الله أن يدفع عن بلدنا الوباء

رؤيا نيوز– أكد وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، أن القضية الأساسية التي لا يتنازل عنها الأردنيين أمن واستقرار الأردن التي تعتبر خط أحمر.

وأضاف الخلايلة، خلال زيارته إلى لواء الكورة في محافظة إربد، أن “استقرار وتماسك هذا البلد، وعزة ورفعة البلد بوحدة أبنائه والالتفافهم حول قيادتهم الهاشمية”، مشيرا إلى أن زيارته إلى لواء الكورة تجسيدا لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني، قائلا ” نتفقد أي فقير بيننا وأي محتاج والأصل لا نتركه، ومثل المومنيين كما علمنا رسولنا الحبيب (مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى)”.

وزاد، “نحن اليوم في هذا البلد، كالجسد الواحد، ويتميز بذلك، والله عز وجل أمرنا (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا)”.

وقال الخلايلة، “إن صندوق الزكاة وما تقدمه الوزارة من برامج وقفية بشكل عام كواجب وليس منا على أحد”، مقدما مجموعة من المساعدات للأسر المحتاجة تتمثل بـ400 قسيمة تقدر الواحدة بـ50 دينارا ومساعدات لبعض طلبة الجامعات و50 يتيما و300 طرد غذائي.

ولفت إلى أن المساعدات يستفيد منها 1000 أسرة في لواء الكورة، مضيفا أن تلك المساعدات جزء من برنامج ينفذها صندوق الزكاة في الوزارة.

وختم، “ندعو الله عز وجل أن يدفع عن بلدنا هذا الوباء والبلاء، وينعم هذا البلد بإذن الله بالصحة والعافية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى