تكريم الفائزين في مسابقة التخرج لطلاب الجامعات الأردنية في مجال الطاقة المتجددة

مندوباً عن وزير الطاقة والثروة المعدنية رعت أمين عام الوزارة المهندسة أماني العزام في مجمع الملك الحسين للأعمال اليوم الأحد بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ماجد الحباشنة ومدير عام الشركة العميد الركن علي قبلان الدعجة وعدد من رؤساء الجامعات الاردنية وممثلي الشركات ومؤسسات القطاع الخاص وذوي الاختصاص , حفل تكريم الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في مسابقة التخرج لطلاب الجامعات الأردنية في مجال الطاقة المتجددة التي أقامها المركز الأردني الألماني للطاقة الشمسية التابع للوطنية للتشغيل والتدريب بالتعاون مع شركة أورنج الأردن .

وأكد العميد الدعجة في كلمة له على اهتمام الوطنية للتشغيل والتدريب بتحفيز شباب الوطن ومساندة جهودهم وتشجيعهم ودعمهم وتأهيلهم مهنيا تلبية لاحتياجات سوق العمل, وربط خريجي الجامعات في قطاع الطاقة مع القطاع الخاص.

وبين المهندس منجد عكروش مدير ادارة العمليات وخدمات الزبائن في شركة اورنج الاردن/نائب رئيس لجنة ادارة- مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية ان شركة اورنج تشجع الجهود الرامية للحد من الاعتماد على الطاقة التقليدية وتحفيز انتاج الطاقة النظيفة وحرصها على دعم مركز التميز للطاقة فنيا وماليا انطلاقا من حرصها على المحافظة على البيئة وانطلاقا من مسؤوليتها الوطنية.

وشاهد الحضور فيلما قصيرا عن مركز التميز واقسامه ونشاطاته وعن اهتمام شركة اورنج الاردن بالطاقة المتجددة .

وشارك في المسابقة التي جاءت بهدف تسليط الضوء على أهمية الطاقة المتجددة في الأردن وربط طلاب المشاريع في الجامعات مع شركات القطاع الخاص وفهم احتياجاتها .أربعة عشر مشروعا قدمها طلاب مهندسون من كل من جامعة البلقاء التطبيقية وآل البيت والألمانية الأردنية والعلوم والتكنولوجيا والإسراء والهاشمية.

وجرى مناقشتها من قبل اللجنة التي شكلها المركز بالتعاون مع شركة اورنج ومجموعة عزت مرجي وبعض الشركاء من القطاع الخاص . حيث تأهل منها ثمانية مشاريع للمرحلة الثانية التي تم خلالها اختيار أربعة مشاريع في المرحلة النهائية  حيث فاز منها ثلاثة مشاريع وفاز بالمركز الاول المهندسة سارة منصور من الجامعة الالمانية عن مشروع الاثار البيئية لمخلفات تخزين الطاقة وبالمركز الثاني كل من المهندسة اميرة العمايرة والمهندسة آفاق الحياري من جامعة البلقاء التطبيقية عن مشروع الباص السريع وفازت المهندسة هبة الذهبي من الجامعة الالمانية بالمركز الثاث عن مشروع الانظمة الفوتوفولتية ذات الوجهين على محور واحد تصميمها وفعاليتها  .

ويذكر ان مركز التميز الاردني الالماني للطاقة الشمسية قد حصل على الاعتراف بالتميز من مركز الملك عبدالله للتميز لهذا العام كأول مركز تدريبي اردني يحصل على هذه الجائزة التي تمنح للمؤسسات ذات الاهتمام بتطوير منهجات العمل وتوفير الخبرة لايجاد مبادرات التحسين والتغيير والادارة بشكل متخصص وبطريقة مؤسسية وفق معايير الأداء المعتمدة باحدث النظم والمقايييس الاوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى