مناسبات

الصناعات الغذائية توقع عقدا مع شركة كروان لصرف مكافأة للعمال

رؤيا نيوز – وقعت النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية، وشركة “كروان الشرق الأوسط” لصناعة العبوات، اليوم الاثنين، عقد عمل جماعي جرى بموجبه منح العاملين فيها مكافأة بقيمة 200 دينار، تصرف لمرة واحدة خلال اسبوعين من تاريخ توقيع العقد بين الطرفين.

وبموجب العقد، الذي وقعته رئيسة النقابة بشرى السلمان ونائبها عايد سليم، وممثل اللجنة النقابية محمد فواز، مع مدير عام الشركة المهندس عماد جابر ومدير الشؤون الإدارية هاني زايد، تلتزم الشركة بعقود العمل الجماعي الموقعة بين الطرفين سابقا، كما يلتزم الطرفان بالتعاون من أجل الحفاظ على ديمومة العمل واستقرار أوضاع الشركة في ظل الأوضاع الاقتصادية بسبب جائحة كورونا.

ونص العقد الجماعي، على احتساب بدل العمل الإضافي بنظام “الساعة بساعتين” بدل الساعة ونصف، خلال عطلة عيد الفطر وعيد الأضحى، إلى جانب تأجيل بحث مطلب النقابة المتعلق بزيادة مكافأة نهاية الخدمة، جراء التحديات التي تمر بها الشركة من ضعف عام في الأسواق وانخفاض الأسعار نتيجة المنافسة.
كما نص العقد، على التزام النقابة بعدم تقديم أي مطالبات ذات أثر مالي خلال سريان مدة العقد، والذي ينتهي مع نهاية العام المقبل، إلى جانب تشكيل لجنة من الطرفين لمعالجة أي خلل يحدث نتيجة تطبيق العقد ومناقشة أي أمور تهدف إلى تحسين الانتاجية كما ونوعا ومن شأنها الإرتقاء بالشركة.
وقال رئيسة النقابة بشرى السلمان إن هذا العقد هو ثمرة جهود بذلتها النقابة، خلال العام الماضي، للتوصل إلى اتفاق يرتقى بعلاقات العمل التي تجمعنا مع إدارة الشركة، يهدف إلى تكريس شراكة اجتماعية ترتقي بعجلة الانتاج وتسهم في الإرتقاء بواقع العمال المعيشي سيما مع الظروف الاستثنائية التي نشهدها بسبب جائحة كورونا وما فرضته من تحديات اقتصادية على العمال وأصحاب العمل.
وثمنت السلمان تعاون الشركة بالاستجابة لمطالب النقابة، وصرفها مكافأة لجميع العاملين، والتزامها بالعقود الموقعة بين الطرفين، داعية جميع الشركات والمؤسسات إلى السير على ذات الطريق بضمان حقوق عمالها ومكتسباتهم، حفاظا على الأمن المعيشي وتعزيز عجلة الانتاج والنهوض بالاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى