أحداث إقتصاديةالاخبار العاجلةالرئيسية

المياه: توقف الضخ من الديسي عن مناطق بعمان والزرقاء من الاحد الى الخميس لإجراء الصيانة – اسماء

رؤيا نيوز – تعتزم سلطة المياه التابعة لوزارة المياه والري وشركة مياه الأردن (مياهنا) والشركة المشغلة لخط مياه الديسي (ديواكو) ايقاف ضخ مياه الديسي من صباح الأحد الموافق 21 إلى مساء يوم الخميس 25 من الشهر الحالي، لإجراء أعمال صيانة وقائية مبرمجة من قبل الشركة المشغلة على عدد من مرافق منظومة مياه الديسي. وقالت الوزارة في بيان اليوم السبت، إن وقف ضخ المياه من مشروع مياه الديسي، يهدف إلى تنفيذ أعمال الصيانة الدورية المبرمجة السنوية للمحافظة على ديمومة ضخ المياه إلى جميع المناطق والمشتركين، ما سيؤثر جزئيا على مناطق محددة في العاصمة عمّان والزرقاء وأجزاء من الرصيفة.

ودعا البيان المواطنين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة والاستعداد الجيد خلال الأسبوع الحالي، وتخزين كميات من المياه تفي باحتياجاتهم خلال فترة التوقف.

واوضحت أن مشروع مياه الديسي هو مشروع جرى بناؤه على نظام (بوت) بحيث تتولى الشركة المشغلة للمشروع أعمال تشغيل المشروع والمحافظة على الصيانة الدورية اللازمة لضمان ديمومة فاعليته بكفاءة طوال العام . وبحسب البيان، ستتأثر بتوقف الضخ مناطق في العاصمة، وهي الرابية، ام أذينة، المدينة الرياضية، عرجان، طبربور، تلاع العلي، حي بركة ، جبل عمّان، الدوار الأول، الدوار الثاني، الدوار الثالث، اللويبدة، منطقة طارق، المنارة، حي عدن، الحرشة، الصالحية، النصر، نادي السباق، حي عالية، مناطق البيادر، دير غبار، الرونق، حي السهل، الجندويل، الكرسي ، شفابدران، أبو نصير، ضاحية الأمير راشد، ضاحية الرشيد، الجبيهة، أم السماق، خلدا، عبدون، دابوق، حي الفضيلة، خلدا. كما ستتأثر أيضا في العاصمة عمان، مناطق مرج الحمام، الياسمين، البنيّات، المقابلين، الأشرفية، وبعض أجزاء من صويلح، ناعور (البلد )، القويسمة ، العلكومية، نزهة سحاب، أبو علندا، أم نوارة، سحاب، الذهيبة الشرقية، الذهيبة الغربية، الفيصلية ، المستندة، العبدلية، خشافية الدبايبة، خشافية الشوابكة، إسكان المرقب، الجويدة ،خريبة السوق ،الزهور، اليادودة، الحاتمية، اللبن، الطنيب، إسكان الرحمانية، النقيرة، البويضة، ام بطمة، ضاحية الحاج حسن، قرية أبو صياح، أجزاء من لواء الجيزة. وفي محافظة الزرقاء، ستتأثر المنطقة الغربية من الزرقاء ، وأجزاء من لواء الرصيفة.

مقالات ذات صلة

علق على هذا الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى