ثقافة و فن

سلطة اقليم البترا تصدر العدد الأول من مجلد مهرجان البترا للخيول

رؤيا نيوز – أصدرت سلطة اقليم البترا عددها الأول من مجلد مهرجان البترا للخيول بمناسبة المهرجان الأول للخيول الذي انطلقت فعالياته خلال شهر تشرين الأول من العام الماضي ومعرض الصور التوثيقي الذي انطلقت فعالياته خلال شهر تشرين الثاني من العام ذاته الذي جاء بتنظيم من سلطة اقليم البترا وبالتعاون مع الجهات والمؤسسات المحلية والوطنية.
واحتوى المجلد على مقالات متميزة حول مهرجان البترا للخيول ومقالات متخصصة في هذا المجال، كما تضمن العدد مواضيع تناولت خصائص الخيول العربية وأنواعها، الاهتمام بإقتناء تربية الخيول، الصفات العضوية الرئيسية للخيول العربية الأصيلة وحكاية الخيول العربية.
والقت المواد الاعلامية في المجلد الضوء على مهرجان البترا الأول للخيول حيث تضمن فقرات صور العرضة والمشاركون فيها، فقرة صور الخيول العاملة في البترا والمشاركين في مسابقة افضل الخيول العاملة فيها، فقرة عروض مهارية لفرسان الأمن العام، فقرة جمال الأمهار والمشاركين فيها، فقرة جولات سباق المضمار والفائزون ضمن الأشواط الخمسة المتتالية.
وسلط المجلد الضوء على الجهات والأفراد المشاركون في انجاح المهرجان ومعرض الصور التوثيقي لخيول منطقة البترا والمجسم الفني الابداعي لمجسم الحصان الذي تم عرضه خلال المعرض.
وتستهدف السلطة توزيع المجلد على كل من الوزارات المعنية، القطاعات التعليمية، السياحية ،الدوائر الحكومية والهيئات الثقافية في محافظة معان لنشر النوعي حول اهمية هذا الموروث المحلي والمحافظة عليه للأجيال القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق