أحداث إقتصادية

المعونة يشترط على الموظفين والمتقاعدين طلبا إلكترونيا لدعم الخبز

رؤيا نيوز – قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة إن الآلية الجديدة للحصول على دعم الخبر اشترطت على موظفي القطاع العام والمتقاعدين الراغبين بالحصول على الدعم تقديم طلب عبر الموقع الإلكتروني “تكافل”.

وأشار إلى أن فترة استقبال الطلبات إلكترونيا ستبدأ من 15 آذار الحالي إلى 4 نيسان المقبل ولمدة 21 يوما، مؤكدا أن دعم الخبز لهذا العام سيصل لمستحقيه.

وبين المشاقبة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الآلية القديمة كانت توكل لمديرية التقاعد المدني والعسكري والضمان الاجتماعي ومؤسسات القطاع العام مهمة رفع أسماء الموظفين والمتقاعدين لديهم إلى مديرية ضريبة الدخل والمبيعات للحصول على دعم الخبز.

وأشار إلى أن الآلية الجديدة لدعم الخبز تهدف إلى التسهيل على المواطنين واعتماد طلب إلكتروني موحد دائم للأسر الأردنية للحصول على دعم الخبز وجميع أنواع الدعم الحكومي الذي تقدمه الحكومة للمواطنين.

وأوضح أن على موظفي الدوائر الحكومية والمتقاعدين (رب الأسرة) تقديم طلب الدعم كباقي المواطنين إلكترونيا من خلال موقع الدعم التكميلي “تكافل” على الرابط التالي reg.takmeely.jo ، وذلك لتحديد الفئة التي تنطبق عليهم شروط الاستهداف، بالإضافة لقياس مستوى معيشة الأسرة الأردنية التي تقدمت بطلبات الحصول على دعم الخبز، حيث سيتم ترتيب الأسر الأردنية تصاعديا من الأشد فقرا إلى الأقل وفقا للنظام.

يذكر أن الآلية الجديدة لدعم الخبز استثنت العاملين في الأجهزة الأمنية والعسكرية، والمنتفعين من برامج صندوق المعونة الوطنية من تقديم طلب الحصول على الدعم.

–(بترا)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق