أحداث إقتصادية

الذهب ينخفض 70 قرشا للغرام

رؤيا نيوز – انخفضت اسعار الذهب امس عن اغلاق نهاية الاسبوع الماضي بواقع 70 دولارا للاونصة لينخفض بواقع 70 قرشا للغرام بسبب مخاوف المستثمرين من تداعيات فيروس كورونا، وفق ما قاله نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح.

وبين امسيح في تصريح إلى الرأي أن اسعار الذهب تذبذبت امس في نطاق 100 دولار موضحا ان اعلى سعر وصلت اليه الاونصة بلغ نحو 1575 دولارا في حين سجل ادنى سعر 1460 دولارا.

وأوضح ان تداعيات فيروس كورونا اربكت كافة الاسواق العالمية داعيا المواطنين الى عدم المضاربة على الذهب في ظل الظروف السائدة.

وسجل متوسط سعر غرام الذهب ليوم امس 36.3 دينار لعيار 24، و30.5 دينار لعيار 21 بينما وصل سعر عيار 18 لنحو 26.9 دينار.

وتدهورت اسعار الذهب نهاية الاسبوع الماضي بواقع 175 دولارا للاونصة لينخفض بواقع دينارين للغرام بعد صعود الأسهم الأميركية.

وسجلت أسعار الذهب هبوطاً قوياً خلال تداولات الاثنين لتستقر دون مستويات 1500 دولار للأوقية، حيث هبطت أسعار الذهب بنسبة 3.13%، وذلك مع استمرار مخاوف المستثمرين حيال فيروس الكورونا.

وبنهاية الأسبوع الماضي، واصلت أسعار الذهب خسائرها القوية خلال تداولات يوم الجمعة وتراجعت بأكثر من 4% بالتزامن مع استمرار تخوف المستثمرين في الأسواق من تفشي فيروس الكورونا، وقيامهم بتسييل استثماراتهم سواء في الأسهم أو الذهب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق