آخر الاخبارالعالمعربي ودولي

ترمب يعلن حالة الطوارئ الطبية بسبب كورونا ويستعين بالحرس الوطني

رؤيا  نيوز – أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مساء الأحد، حالة الطوارئ الطبية في الولايات المتضررة من فيروس كورونا،مستعينا بالحرس الوطني .
والولايات المتضررة من الفيروس هي: واشنطن ونيويورك وكاليفورنيا،حيث ينتشر فيها الوباء بصورة متزايدة يوميا، وأصبحت تتطلب الحاجة الطبية فيها الى اكثر ما يمكن لتغطيه سعة المستشفيات والمراكز الطبية.
وقال ترمب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض إنه أمر وكالة إدارة الطوارئ الأميركية بإنشاء مستشفيات فدرالية مخصصة لحالات الطوارئ بسعة ألف سرير في ولاية نيويورك وألفَي سرير في كاليفورنيا وألف سرير في واشنطن.
وتزايدت حالات الإصابة بفيروس كورونا في ولايتين جديدتين هما لويزيانا وأوهايو، حيث أعلنتا حظرا موسعا للتجول للحد من انتشار الفيروس، وفي احدث تقرير طبي يخضع واحد من بين كل ثلاثة أميركيين تقريبا لأوامر بالبقاء في المنزل.
وعلى صعيد متصل، قال ترمب إنّه “مستاء قليلاً” من موقف الصين حيال انتشار فيروس كورونا المستجدّ ، مضيفا ان لدى بكين معلومات مسبقة عن الفيروس الذي انتشر بقوة في مدينة ووهان ولكنها لم تشارك أميركا أية معلومات حول هذا الوباء القاتل. وشدّد ترمب على أنّ السلطات الصينيّة “كان ينبغي أن تُعلمنا”، مُكرّراً عبارة “الفيروس الصيني” التي تزعج النظام الصيني بشدّة.
–(بترا)

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق