آخر الاخبارعاجلمجتمع مدني
أخر الأخبار

الخبز متوفر والتوزيع مستمر لماذا التهافت لا تشوهوا صورة الاردن امام العالم

رؤيا نيوز – كتب محمود الدباس –  لوحظ في بعض المناطق عدم انضباط من المواطنين في اسلوب تسلم الخبز الذي بدأت الحكومة في توزيعه عبر حافلات تابعة لشركة النقل الخاصة بالامانة وشركة المتكاملة وفق خطة مدروسة ليصل الخبز الى كافة مناطق العاصمة وعلى ذات الصعيد قامت البلديات في محافظات المملكة باتخاذ الية توزيع شبيهه وفقا لمتطلبات كل بلدية .

ما نريد ان نقوله هو طمأنة المجتمع بأن مادة الخبز ستوزع يوميا اضافة الى برنامج توزيع للمواد الغذائيه الاخرى ابتداء من الخميس. ولذلك فإننا كشعب مطالبين بانجاح التجربة والعمل على تنظيم انفسنا والحفاظ على مسافة الامان مع الاخرين لضمان عدم انتقال اي عدوى من شخص لاخر  ، والا فإننا نجني على انفسنا وعلى ابنائنا بهذا التهافت والتدافع امام الحافلات التي تنقل الخبز ، مدة انتظار اضافية تقينا مما نخشى ، ولا بد من المحافظة على عدم كسر حظر التجول والعودة سريعا الى المنازل بعد تناول حاجتنا من الخبز .

صورة الاردن امام العالم خلال الايام الماضية كانت مضرب مثل في الالتزام بالحجر المنزلي والتجاوب منقطع النظير مع دعوة الحكومة لعدم الخروج من المنازل لحماية المجتمع من فيروس كورونا الذي يجتاح العالم ، ولا يمكن ان نكافحه بما شهدناه من صور سلبية لتهافت المواطنين امام حافلات نقل الخبز وكذلك تواجد الاطفال في الشوارع وتعريض حياتهم وحياة اهلهم للخطر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق