آخر الاخباراخبار واحداث
أخر الأخبار

العضايلة : التشديد على عدد ركاب المركبات لا يشمل مركبات التوريد

رؤيا نيوز – أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أن الإجراء الاحترازي الإضافي الذي أُعلن مساء الثلاثاء، والمتضمن السماح لشخص واحد فقط بالتواجد في المركبات المصرّح لها بالخروج، اعتباراً من صباح الأربعاء، لا يشمل الحالات الطارئة والضروريّة مثل نقل المرضى للمستشفيات.

وبين العضايلة أن هذا الإجراء جاء بشكل أساسي لمنع مظاهر مخالفة استخدام تصاريح الحركة، حيث رصدت حالات لتنقل جماعي غير ضروري لأشخاص حاصلين على تصاريح، وحالات أخرى يكون السائق فقط يحمل تصريحا فيما يرافقه عدة أشخاص غير مصرح لهم بالحركة أثناء حظر التجول.

وأضاف العضايلة أن هذا الإجراء الاحترازي لا ينطبق على المركبات المستخدمة في نقل بضائع تتطلب وجود أكثر من راكب، مثل المركبات المستخدمة في عمليات التوريد، ونقل اسطوانات الغاز المنزلي وقوارير مياه الشرب، ونقل النقود بين المصارف، ونقل عمال المصانع والمخابز.

وأكد أهمية الحرص على متطلبات الصحة والسلامة والوقاية من العدوى من قبل من تتطلب مهامهم التحرك في مركبة واحدة.

فيما يطالب عاملون في شركات التخليص والتي يتطلب عمل موظفيها الانتقال الى المراكز الجمركية المختلفة من خلال مركبة واحدة لتوزيع المناوبين واعادة الموظفين الذين انهوا دوامهم الى منازلهم من استثنائهم من قرار منع التنقل في المركبة لاكثر من شخص.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق