آخر الاخبارأحداث إقتصادية

استقبال طلبات الاستفادة من برنامج تمويلي للشركات الأسبوع المقبل

رؤيا نيوز: أعلن البنك المركزي، بدء استقبال طلبات الاستفادة من برنامج تمويلي خاص بالشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 500 مليون دينار، حيث تقدم الطلبات في البنوك الأسبوع المقبل.

ويستهدف البرنامج الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن شروط إقراض ميسرة وبفوائد متدنية، بالتنسيق مع الشركة الأردنية لضمان القروض.

البنك المركزي أعلن في بيان صحفي، أن كلفة القروض من البرنامج متدنية لا تتجاوز 3.5٪؜،و مستوى ضمان 85٪؜ مقارنة بـ 70٪؜ للبرامج العادية،و فترة سماح تصل لسنة.

ويهدف البرنامج إلى تسهيل أعمال المهنيين والحرفيين لتمكينهم من الحصول على تمويل لمواجهة كورونا والاستمرار في العمل والحفاظ على الأيدي العاملة.

واتخذ البنك حزمة إجراءات احترازية بهدف احتواء التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد على أداء الاقتصاد المحلي.

وبحسب بيان للمركزي تتلخص الإجراءات بالسماح للبنوك بإعادة هيكلة قروض الأفراد والشركات خاصة المتوسطة والصغيرة منها والتي تأثرت بتداعيات هذا الفيروس.

محافظ البنك المركزي زياد فريز قال الأربعاء لـ “المملكة” إن القرارات التي أعلن عنها البنك “اتخذت منذ بداية أزمة كورونا بظل متابعة التطورات والحاجة لإجراءات سريعة لمساعدة القطاع الاقتصادي والناس في هذه المرحلة الصعبة”.

وأضاف أن قرار تأجيل أقساط التسهيلات الائتمانية الممنوحة لعملاء القطاعات الاقتصادية المتأثرة بكورونا إضافة لتأجيل الأقساط على الأفراد المتأثرين بكورونا، اتخذت في وقت سابق من بداية أزمة كورونا.

ولفت فريز إلى أن تأجيل الأقساط يجري دون أي فوائد أو عمولات إضافية، كما لا يعتبر التأجيل ضمن التسهيلات المتعثرة ولا يترتب عليه فوائد تأخير.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق