حوادث وقضايا

ضبط 3 اعتداءات لتقطيع الاشجار من الغابات

رؤيا نيوز – قال مدير مديرية الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة، إن فرق المراقبة ضبطت 3 اعتداءات لتقطيع الاشجار من الغابات وتم عمل الضبوطات القانونية.
وشدد على عدم التهاون مع قطع الاشجار دون الحصول على التصاريح وبالطرق القانونية.
وقال المهندس القضاة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان المديرية اعدت خطة عمل للمحافظة على الغابات والاشجار الحرجية لجميع كوادرها في المناطق التي تضم غابات حرجية لحمايتها والمحافظة عليها من الاعتداءات الجائرة ومن بعض ضعاف النفوس.
وبحسب القضاة ، فإن فرق التعقيم عملت على تعقيم جميع المحطات الحرجية وابراج المراقبة، إضافة إلى تزويدها بمستلزمات السلامة العامة ومواد التعقيم ومنع وجود اكثر من شخصين داخل ابراج المراقبة وداخل المركبات التي تقوم بدوريات متحركة وكذلك الدوريات الراجلة للعمل بتوجيهات الحكومة للتعامل مع خطر فايروس كورونا .
واشار الى أن المشاتل الحرجية انتجت هذا الموسم 3 مليون غرسة وزع منها ضمن 20 اتفاقية تفاهم مع المؤسسات الحكومية والوزارات والشركات الاهلية حوالي مليون و400 الف غرسة منها الرعوي وأشجار حرجية وحوالي 200 الف شجرة ليوم الشجرة ومشاريع الامن الغذائي للمنظمات الدولية وما تبقى سيتم تدويره للعام القادم كونه بطيء النمو مثل السرو ليكتمل نموه .
–(بترا)

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق