الإعلانات
آخر الاخباراخبار واحداث

290 ألف رب أسرة طلبوا الحصول على دعم العاملين بالمياومة

رؤيا نيوز- قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، الأحد، إن أكثر من 290 ألف رب أسرة تقدم بطلب للحصول على دعم العاملين بالمياومة المتضررين من أزمة فيروس كورونا، عبر منصة تكافل، حتى منتصف ليلة السبت الأحد.

وأوضح  أن الصندوق يبدأ الأحد، بإرسال رسالة نصية إلى الدفعة الأولى من مستحقي الدعم، والبالغ عددهم 100 ألف؛ لطلب فتح محافظ إلكترونية لاستقبال الدعم، مضيفا أنه “سيتم إيداع المبلغ المستحق للأسرة فور فتح هذه المحافظ”.

وتتراوح قيمة المساعدات النقدية الشهرية، للأسر المستحقة، بين 70 دينارا للفردين، و136 دينارا لثلاثة أفراد فأكثر، فقد ذكر المشاقبة، أن “97% من المستحقين هي أسر مكونة من أكثر من 3 أفراد وتستحق 136 دينارا، والنسبة المتبقية تكون للأسرة المنفردة المكونة من أب وأم، أو من أب وأم وطفل”.

وزيرة التنمية الاجتماعيّة بسمة إسحاقات، قالت الخميس، إن ” صرف الدعم للمستحقين يبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، ويبلّغ المستفيدون إلكترونيّاً”، موضحة أن التقديم يتم “عبر المنصّة الإلكترونيّة التي خصصت لاستقبال طلبات استحقاق دعم الخبز (تكافل).

الحكومة، عرفت العاملين الذين يستحقون هذه المساعدات الشهرية، بأنهم “أرباب الأسر الأردنية ومن في حكمهم ممن يعتمدون على الدخل اليومي من عملهم في الأنشطة أو القطاعات الاقتصادية المختلفة المتضررة من أزمة انتشار وباء كورونا … وتشمل سائر المهن التي لا تخضع لقانون العمل، أو قانون الضمان الاجتماعي المعمول بهما”.

وتعطي الحكومة، أولوية في تقديم المساعدات “للعاملين في قطاعات أكثر تضررا، والأسر الأكبر حجما، والمنطقة الجغرافية الأكثر تضررا”، ويأتي بعد ذلك “باقي الأسر المتضررة”.

وستصرف الحكومة هذه المساعدات عن أشهر نيسان/أبريل، وأيار/مايو، وحزيران/يونيو، وذلك كمرحلة أولى.

الإعلانات
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق