آخر الاخباراخبار واحداثعاجل

بيان لوزارة الصحة يخالف تصريحات وزيرها حول القفازات!!

رؤيا نيوز – أكدت وزارة الصحة ضرورة مراعاة الاعتبارات العامة والشروط الصحية لمنع انتقال العدوى وانتشار فيروس كورونا المستجد.
ودعت الوزارة، في ظل قرار الحكومة بعودة العمل بمؤسسات القطاع والمحاكم وغيرها من القطاعات، الإدارات والموظفين والمراجعين الى الالتزام بالدليل الإرشادي الذي اعلنته الحكومة للعودة للعمل، واتباع جملة من الإرشادات الصحية حفاظاً على السلامة العامة، وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لاحتواء الفيروس والتي من شأنها التقليل من فرص انتقاله.
وبينت وزارة الصحة خلال التعليمات التي نشرتها اليوم الجمعة، ضمن حملة التوعوية المستمرة، ان الأشخاص الأكثر عرضة هم المصابون بأمراض القلب كضغط الدم ومرضى السرطان واصحاب المناعة الضعيفة والمدخنين، داعية اياهم لمراعاة البقاء في المنزل وتجنب الخروج والاختلاط قدر المستطاع.
كما، اكدت أهمية الالتزام بارتداء الكمامات والقفازات في جميع الاوقات واثناء العمل وعند مراجعة الدوائر المختلفة وتجنب المصافحة والتقبيل وملامسة العينين والانف والفم باليد، والإنتظام كذلك بغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، فيما دعت الجميع للحرص على حمل معقم اليدين خارج المنزل.
ودعت التعليمات الى تأجيل الاجتماعات والفعاليات قدر الإمكان، ومحاولة استبدالها بإجتماعات إلكترونية، في الوقت الذي، أكدت فيه على أهمية تجنب التواصل مع المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، والإحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر مع أي شخص يسعل أو يعطس، والاستعاضة بالمحافظ الالكترونية بدل النقد، ومسح الأسطح بالمناديل الورقية المبللة قبل استخدامها.
ودعت التعليمات الموظفين الى عدم التردد في طلب المغادرات والإجازات في حال الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا أو عند الشعور بالتعب والمرض، وكذلك إبلاغ الإدارة عن أية أعراض تنفسية لزميل أو أكثر في العمل.
واشارت التعليمات الى ضرورة الإلتزام بالطاقة الإستيعابية للمساحات المتاحة داخل اماكن العمل ومراعاة عدم الاكتظاظ فيها، فيما أكدت اهمية التوعية بالدوام المرن وتوضيحه للموظفين، مع مراعاة الاوضاع الصحية للموظفين.

ويأتي بيان وزارة الصحة حول اشتراط لبس القفازات في كل الاماكن مخالفا لتصريحات وزيرها امس حيث اكد في ايجاز صحفي الى ان إرتداء القفازات ليس الزاميا لجمهور المواطنين ، انما هو مطلوب ممن يتطلب عملهم مناولة الطعام والشراب وتحضيره.

وقال ان ما هو مطلوب ارتدائه من المواطنين فقط الكمامه لمنع انتقال العدوى للاخرين.

وحول ما صدر في امر الدفاع بخصوص لبس الكمامات الطبية والقفازات كان الامر فيما يتعلق بالقفازات لمن لهم تماس مع تحضير الطعام والتوصيل.

يأتي ذلك مع تصريحات لمسؤولين في منظمة الصحة العالمية حول امكانية انتقال العدوى بفيروس كورونا من خلال القفازات.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق