آخر الاخبارأحداث إقتصاديةعاجل

التخليص وتصدير المركبات تضاعف في “الحرة الزرقاء” خلال حزيران

حجم التخليص وإعادة التصدير على المركبات خلال النصف الأول 2020 يوازي ذات الفترة من عام 2019

رؤيا نيوز – اعلنت هيئة مستثمري المناطق الحرة عن نمو نسبة المركبات التي تم التخليص عليها في المنطقة الحرة الزرقاء خلال شهر حزيران الى الضعف، علاوة على ان نسبة المركبات المعادة تصديرها تضاعفت أيضا خلال حزيران مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وأشارت في البيان الذي الصادر اليوم، ان حجم التخليص وإعادة التصدير المركبات خلال النصف الأول من العام الجاري ساوى ذات الكمية من نفس الفترة من عام 2019 بواقع حوالي 50 الف مركبة، بالرغم من توقف عمل المنطقة الحرة لشهرين متتالين خلال العام الجاري بسبب تعطيل المؤسسات التي فرضته الحكومة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.
ولفتت الى ان عدد المركبات التي تم التخليص عليها من المنطقة الحرة الزرقاء الى السوق المحلي خلال شهر حزيران بلغت 4511 مركبة، مقارنة مع 2213 مركبة لذات الشهر من العام الماضي.
وبالنسبة لتصدير المركبات، قالت ان عدد المركبات التي تم إعادة تصديرها من المنطقة الحرة الزرقاء خلال شهر حزيران من العام الجاري بلغت 8025 مركبة، مقارنة مع 3826 مركبة لذات الشهر من 2019.
ونوهت الى ان التحسن في حركة بيع المركبات في المنطقة الحرة يأتي نتيجة الحوافز التي منحتها الحكومة للقطاع في تشرين اول من 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق