آخر الاخباراخبار واحداثعاجل

الحجر على بناية في جبل النزهة اكتشفت بها اصابة كورونا اليوم

لن يتم الانتقال الى مستوى منخفض الخطورة بعد تسجيل اصابة محلية

رؤيا نيوز – اعلنت وزارة الصحة عن انه قد تمّ حجر البناية التي تقطن بها الحالة في جبل النزهة، وفحص جميع القاطنين فيها.

فيما لم يعلن عن نتائج الفحوصات للقاطنين التي اجريت لقاطني العمارة .

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت عن اكتشاف حالة مخالطة لأحد المصابين في محافظة العاصمة، كانت تخضع للحجر الذاتي، وقد تمّ فحصها قبل أسبوع، وكانت نتيجة الفحص سلبيّة؛ وأعيد فحصها اليوم وظهرت نتيجتها إيجابيّة.

واعلنت وزارة الصحة انه وبعد تسجيل حالة إصابة محليّة اليوم، يستمرّ الوضع الوبائي الحالي بمستوى (معتدل الخطورة)، وبالتالي لا يتمّ الانتقال إلى مستوى منخفض الخطورة إلّا في حال مرور عشرة أيّام متتالية دون تسجيل إصابات محليّة.

وقال محافظ العاصمة سعد شهاب، إن العمارة التي أعلن عن إصابة أحد قاطنيها بفيروس كورونا المستجد الثلاثاء، كأول إصابة محلية تسجل منذ 8 أيام، سيتم عزلها لمدة 14 يوما.

وأضاف شهاب عبر “المملكة”، أن عدد قاطني العمارة التي تقع في منطقة جبل النزهة بالعاصمة عمّان، يبلغ 30 شخصا سيتم إجراء فحص الكشف عن كورونا لهم.

وأوضح: “تواصل معي وزير الداخلية (سلامة حماد) والصحة (سعد جابر)، وثبت مساء اليوم أن هناك إصابة محلية لمواطنة أردنية تقطن في هذا البيت في حي النزهة منطقة بسمان”.

“على الفور قمنا بعزل هذه العمارة، واتخذنا الإجراءات برش (المعقمات) من قبل فرق أمانة عمّان، والحماية الأمنية من قبل الشرطة وتحديد عدد سكان العمارة المؤلفة من 3 طوابق فيها 6 شقق يقطنها حوالي 30 شخصا”، وفق شهاب.

وقال: “تم تأمين سكان العمارة بأرقام هواتف المخابز والبقالات والصيدليات ومحلات الخضار لتزويدهم بالمواد الأساسية، والأجهزة الأمنية حاضرة لتقديم المساعدة”.

“ستقوم فرق التقصي الوبائي بأخذ العينات لسكان هذه العمارة … سنلتزم بتعليمات وزير الصحة عزل هذه العمارة لمدة 14 يوما”، بحسب شهاب.

وأكد: “سيمنع الدخول والخروج لهذه العمارة باستثناء فرق التقصي الوبائي، ونأمل ألا تكون هناك إصابات جديدة” بالفيروس.

واعلنت الصحة الثلاثاء عن تسجيل 15 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، واحدة منها محليّة، والبقيّة خارجيّة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق