رياضة

بسام الخلايلة لرؤيا نيوز: مدينة الحسين للشباب ايقونة يجب المحافظة عليها

شعارنا التنزه الرياضي وتعظيم الايرادات

رؤيا نيوز – خاص – احمد شتيوي – يأمل مدير عام مدينة الحسين للشباب بسام الخلايلة ان تنجح خطط الاستثمار بمدينة الحسين للشباب المستقبلية حتى تواصل مدينة الحسين الملقبة بأم المدن الرياضية في الأردن ريادتها ودورها الحيوي في رعاية المواطنين رياضيا واجتماعيا.

وأوضح الخلايلة في اللقاء الموسع الذي أجرته معه رؤيا نيوز ان هذا المعلم الرياضي المهم رمز من رمزنا الوطنية في مجال الاعمار الرياضي ولا بد من المحافظة عليه وهذه المسؤولية ليست من طرف وزارة الشباب فقط بل تمتد الى المواطنين الذي يجدون فيها متنفسا لهم اجتماعيا ورياضيا وفيما يلي تفاصيل لقاء الخلايلة :

رمز رياضي وطني

في بداية الحوار استعرض الخلايلة أهمية المدينة الرياضية التي تلعب دورا حيويا في الترفيه الرياضي والاجتماعي للعاصمة عمان وغيرها من المحافظات فقال : مدينة الحسين للشباب هذا الصرح الرياضي العملاق الرابض على مساحة تقدر بنحو الف و200 دونم تعتبر من رموز عمان والوطن ومنشآتها الرائدة على مستوى الوطن العربي واسيا.

فالمدينة الرياضية تضم في جنباتها ثلاث ملاعب لكرة القدم الى جانب العديد من المرافق الحيوية والاتحادات الرياضية هي انموذجا يجب المحافظة عليه من خلال التعاون بين الجميع مواطنين ومسؤولين.

وتابع الخلايلة: نرفع في هذه المرحلة شعار المدينة الرياضية للتنزه الرياضي وليست للتنزه الاجتماعي فحرصنا لتنفيذ هذا الشعار على تطويرالغابة الرياضية التي تحتوي على مضمار بطول 2 كيلو متر ويشتمل على 6 محطات رياضية او ما يسمى ب “اوت دور جيم ” ومن خلاله تمكنا من تلبية رغبة عشاق الرياضة بممارسة المشي والجري وحتى بناء الاجسام والعضلات.

وأضاف الخلايلة : يرتاد الغابة الرياضية يوميا حوالي 8 الاف شخص وهو ما دفعنا الى تشكيل نواة لرواد الغابة الرياضية بحيث يتم منحهم بطاقات خاصة وسيكون لها مداخل ومخارج حتى يتم عزلها عن باقي مناطق المدينة الرياضية وتكون امنة وتراعي شروط السلامة العامة للرياضيين.

فرق منافسة ولعبة جديدة

وعن فرق نادي مدينة الحسين للشباب قال الخلايلة : نادي مدينة الحسين للشباب من اعرق الأندية ولدينا في النادي 6 العاب هي السباحة والسكواش والتنس الأرضي وكرة الطاولة والريشة الطائرة, وللاعبينا صولات وجولات في البطولات المحلية في هذه الألقاب خاصة السباحة والسكواش والريشة الطائرة.

وتابع الخلايلة: ونحن نسعى الى تحقيق إنجازات جديدة في هذه الألعاب وضم العاب أخرى فعلى سبيل المثال اصبح نادينا رائدا في لعبة جديدة هي لعبة القوس والنشاب التي تم تبناها حديثا وتشهد اقبالا كبيرا ونأمل أن تحظى مستقبلا برواج كبير ونقوم حاليا بتجهيز ملعب لكرة الطائرة الشاطئية سيشهد اول البطولات في الأيام القليلة القادمة.

استثمار مرافق المدينة

وأوضح الخلايلة ان مدينة الحسين للشباب تعمل على ترجمة استراتيجية وزارة الشباب التي يقودها الوزير فارس بريزات والتي تتمثل في تعظيم  الإيرادات للوصول الى الاكتفاء الذاتي فقال : لدينا خطط في الارتقاء بهذا الجانب أولها الاستثمار في مسبح النادي واستثمار الفترة المسائية لاقامة عدد من الفعاليات الجاذبة لأعضاء النادي وزواره ، من خلال ممارسة السباحة الليلية عبر ثلاثة أيام في الأسبوع، وقد لقيت هذه الفعاليات اقبالا كبيرا ونجاح منقطع النظير خاصة بوجود فريق عمل يشرف عليها باحترافية عالية.

وأضاف الخلايلة : بما ان استثماراتنا نابعة من رؤية وزارة الشباب واهتمامها بالشأن الشبابي والرياضي فنفكر في الاستثمار في ملاعب الخماسي التي تحظى باهتمام كبير من شبابنا الى جانب الاستثمار بمرافق الطعام والشراب الخاص بالرياضيين المرتادين للمدينة كما بدأنا العمل على استثمار الحديقة  البيئية التي يتم تجديدها في الوقت الراهن بالتعاون مع الامن العام لتكون متنفسا لسكان عمان وللمتنزهين ، وبالمناسبة هذه الحديقة موجودة منذ 20 عاما وبتوجيهات من وزير الشباب عملنا على تجديد شبابها لنعيد لها الالق ودورها الاجتماعي الريادي.

وبحمد الله لدينا بيئة استثمارية مميزة بوجود مرافق داخلية وخارجية للسباحة ونادي صحي متميز منذ 22 عاما فيه متخصصون في التأهيل الرياضي إضافة الى صالة متعددة الأغراض ولدينا ملاعب تنس ارضي وملعب رئيسي بمدرج وهو ما سيساعدنا على الاستثمار في المرحلة المقبلة.

ملاعبنا جاهزة للموسم

وعن جاهزية ستاد عمان والملاعب التدريبية لاستقبال عودة النشاط الرياضي قال الخلايلة : ملاعبنا جاهزة لاسئتناف النشاط الرياضي وهذا بفضل عمل الإدارة السابقة للمدينة وإخلاص ومتابعة الإدارة الحالية وموظفي المدينة.

ففي ازمة كورونا وحظر التجول الكامل كان موظفو المدينة المختصين برعاية الملاعب ينامون في المدينة الرياضية من اجل رعاية العشب بكل روح الانتماء والعطاء وعندما تم فك الحظر وبدأت الحياة بالعودة الى طبيعتها قمنا بتعقيم كافة المنشآت من غرف غيار ومقاعد وممرات بما يراعي التعليمات الحكومية بشأن السلامة العامة.

وختم الخلايلة حديثة لرؤيا نيوز مخاطبا المواطنين وجمهور كرة القدم والألعاب الأخرى قائلا: المدينة الرياضية بناها المغفور له الملك الحسين خدمة  للمواطنين فهي منهم ولهم ولا بد من الاهتمام بها ورعايتها والمحافظة على مرافقها بكل ما لدينا فهي هدية الحسين ومحط رعاية الملك عبد الله الثاني بن الحسين وادعو الجميع الى عدم العبث بمقدراتها حتى تبقى في القها ونباهي بها الدنيا.

بسام الخلايله في سطور
– حاصل على درجة البكالوريوس في القانون للعام 1992.
– حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية .
– حاصل على درجة الدبلوم العالي في إدارة الاعمال.
– حاصل على درجة الماجستير في التسويق من الجامعات الاردنية.
مديراً تنفيذياً في مدينة الحسين للشباب من العام 2009 – 2011
مستشاراً لتنمية الموارد المالية(الاستثمار والتسويق) في الصندوق الوطني لدعم الحركه الشبابية والرياضة من العام 2011 – 2013
مساعداً لمدير عام مدينة الحسين للشباب من العام 2013 – 2016
مديراً لمدينة الحسن للشباب من العام 2016

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق