الحكومة: خطأ بإدخال البيانات أدى لتسجيل إصابات في الطفيلة

مدير الشؤون الصحية ينفي تسجيل إصابات في الطفيلة

رؤيا نيوز – أكدت الحكومة السبت، أن خللا بإدخال البيانات أدى لتسجيل اصابات بفيروس كورونا المستجد في محافظة الطفيلة.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة السبت، إن خللا بإدخال البيانات أدى لتسجيل اصابات في محافظة الطفيلة في الموجز الاعلامي الحكومي اليومي المتعلق بتسجيل الاصابات.

وأضاف في حديثه لـ”المملكة” : ” يبدو حدث خلل في ادخال البيانات (…) أبلغني وزير الصحة ان مدخلة بيانات أدخلت إصابات في محافظة الطفيلة ولم يكن هناك اصابات اليوم”.

“فرق التقصي تقوم يوميا بإجراءا فحوصات وتصل إلى 15 الف فحصا وقد يحدث في بعض الاحيان اخطاء ، والخطأ مردود ويتم تصحيحه” وفق العضايلة.

مدير الشؤون الصحية في محافظة الطفيلة خالد الخوالدة قال السبت، إنه لم تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقال في تصريح لـ”المملكة” إن الإصابات المعلن عنها في الإيجاز الحكومي اليوم لم تكن في المحافظة.

“وصل للمختبر صباح اليوم قائمة لـ 3 أشخاص أخذ منهم مسحات من منطقة من خارج محافظة الطفيلة، وأرسلت إلى محافظة الطفيلة وتم إبلاغ الوزارة أن الأسماء لا تتبع لمديرية شؤون الطفيلة” بحسب الخوالدة.

وبين أنه يوجد في المحافظة إصابة واحدة بفيروس كورونا قادمة من مستشفى البشير بحكم مكان سكن المصاب في لواء بصيرا، وعزل في البحر الميت وتم حجر المخالطين له وأخذ 41 عينة منهم يوم الخميس الماضي.

“لغاية الآن لم تظهر نتائج المخالطين” وفق الخوالدة

سجِّلت، في الأردن، السبت ، 196 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، منها 191 محلية، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكد إلى 4540، وفق موجز إعلامي عن الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وبحسب الموجز الحكومي، توزعت الإصابات المحلية إلى، 88 في العاصمة عمّان، 44 في الزرقاء، 23 في البلقاء، 10 في الكرك، 10 في جرش، 7 في إربد، 1 في لواء الرمثا، 3 في الطفيلة، 3 في مأدبا، 1 في معان، و1 في عجلون، و5 إصابات خارجية بين القادمين، ممّن يقيمون في فنادق الحجر.

من جهته قال وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، إن ما تم ذكره بالإيجاز الصحفي حول تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا في محافظة الطفيلة كان عن طريق الخطأ؛ نتيجة ضغط العمل والسرعة في إدخال البيانات”.
وأوضح الدكتور جابر  أن ورود كلمة محافظة الرمثا بدلاً من لواء الرمثا في كتاب تنقلات المدراء الصادر عن الوزارة، جاء عن طريق الخطأ كذلك.
وأكد وزير الصحة، أن مثل هذه الأخطاء قد تحصل في ظل ضغط العمل الشديد والسهر لجميع الفرق التي تعمل في الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى