العضايلة: الوضع الوبائي تحت السيطرة والمطار لن يشكل خطرا

رؤيا نيوز – أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة أن خللا ما حدث خلال ادخال البيانات تسبب بخطأ اصابات الطفيلة الثلاث التي وردت في الإيجاز اليومي.

وقال العضايلة خلال استضافته في برنامج أخبار الأسبوع عبر قناة المملكة، إن وزير الصحة ابلغه بوجود خلل خلال ادخال البيانات من قبل موظفة نقل الاصابات الى الطفيلة، إلا أن العدد لم يتغير بعد التصويب وهو 191 حالة محلية سجلت السبت.

وأضاف، أن الوضع الوبائي في الأردن تحت السيطرة، مشيرا الى أن هذه العبارة تعني أن عدد الوفيات والاصابات محدود، وأن الدولة يمكنها فرض سيطرتها، اضافة الى أن المنظومة الصحية قادرة على استيعاب الاصابات، وفي ذات الوقت الحكومة قادرة على الموازنة بين الوضعين الصحي والاقتصادي.

وبين العضايلة، أن كل قرار يتخذ هو انعكاس للحالة الوبائية، مشيرا الى أن الحكومة مجبرة على اتخاذ مثل هذه القرارات للحفاظ على صحة المواطنين وحماية للاقتصاد من الانهيار، قائلا: “قد نغلق هنا ونغلق هناك، وهذا افضل من الاغلاق الكلي”.

وعن تعويض مالكي المطاعم والمقاهي المغلقة لمدة 14 يوما، قال العضايلة إن ذلك لم يدرس بعد، موضحا أن ذلك قد يكون ممكنا في حال توفر أي جهة ممولة.

اما عن دوام الجامعات، كشف العضايلة أن قرارا سيصدر قبل نهاية الشهر الحالي، وسيتخذ بحسب الحالة الوبائية حينها.

وأكد العضايلة أن قرار التحول الى العزل المنزلي لمصابي كورونا لن يتخذ الا في حال وجود أكثر من 3 آلاف اصابة نشطة في المستشفيات، متأملا أن لا نصل الى ذلك ونبقى على العزل في المستشفيات.

وردا على سؤال حول فتح المطار في ظل تسجيل أعداد إصابات كبيرة، قال العضايلة إن القرار جاء وسط اجراءات مشددة، ولن يشكل خطرا في حال الالتزام بالمعايير الصحية.

وتحدث الوزير عن أمر الدفاع 16 موضحا أنه تم مخالفة العشرات من المواطنين وفق بنوده.

 

زر الذهاب إلى الأعلى