أسس ومعايير جديدة مرتقبة لإعتماد المخيمات السياحية في المملكة

رؤيا نيوز – نوقش في مدينة البترا يوم الخميس الماضي المعايير السياحية المعتمدة للمخيمات وتم مراجعة جميع المواصفات والمعايير لإقامة المخيمات السياحية في الأردن ودمج التعليمات الخاصة لكل منطقة في المملكة.

جاء ذلك خلال إجتماع عقد لهذه الغاية في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي في مدينة البترا يوم الخميس الماضي بتشارك بين السلطة ووزارة السياحة والآثار وعدد من الجهات ذات العلاقة حيث انبثق عن الاجتماع وضع الاشتراطات والمتطلّبات والإجراءات والمعايير اللازمة لمزاولة نشاط المخيمات السياحية والبيئية في المملكة بشكل عام.

ومن المتوقع أن يصدر عن هذا الإجتماع خلال الأيام المقبلة دليل رسمي وخاص لهذه الغاية يشتمل على معايير وشروط أساسية للمخيمات وتعليمات وشروط مسبقة لإقامتها لكل موقع في الأردن بتعليمات خاصة به، وتحديد الحد الأدنى من الخدمات السّياحيّة الواجب توفّرها في المخيّمات السّياحيّة، وفقاً لفئة المخيّم السّياحي.

ويشهد قطاع المخيمات في الأردن زيادة متسارعة في عددها خلال السنوات الماضية، وقد أدت هذه الزيادة إلى قيام الجهات الرسمية المعنية بمراجعة الأنظمة والتعليمات الخاصة بتلك المخيمات وذلك للحيلولة دون توسعها وزيادة أعدادها بشكل غير منظم وغير مطابق للتعليمات والإجراءات المتبعة بهذا الخصوص.
كما شهد قطاع المخيمات السياحية في المنطقة مؤخراً تأثيراً واضحاً نتيجة جائحة الكورونا العالمية، مما تسبب في تدني وانعدام الحجوزات السياحية الخارجية لتلك المخيمات، وكانت جميع منشآت الايواء بما فيها المخيمات قد عملت على تطبيق اساليب الوقاية والسلامة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى