119 إصابة جديدة بالفيروس في محافظات معان والكرك ومأدبا وإربد والمفرق

رؤيا نيوز – سجلت 119 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، الثلاثاء، في محافظات معان والكرك والمفرق وإربد ومأدبا، من ضمنها 52 إصابة في محافظة معان.

وارتفع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة معان الثلاثاء، إلى 54 حالة، بحسب معان محمد الفايز الذي أوضح أن معظم الإصابات في قضاء إيل وفي قرى تابعة للقضاء، إضافة إلى حالات في مدينة معان.

وتحدث عن سحب أكثر من 600 عينة لفحص الكشف عن الفيروس منذ الجمعة حتى الثلاثاء، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على تعقيم المنطقة والأحياء من خلال البلدبة.

وقال المحافظ لـ “المملكة” إن “عمليات تعقيم تجري بشكل مستمر في مناطق قضاء إيل، وفرق التقصي الوبائي تعمل حاليا على جمع عينات من المخالطين”.

وأشار إلى أنه تم التوجيه بتخفيض دوام العاملين ضمن مناطق القضاء إلى أقل من 50%؜.

مراسل “المملكة” قال إن إحدى إصابات الثلاثاء في معان، تعود لممرضة تعمل في مستشفى معان الحكومي.

مدير مستشفى معان الحكومي وليد الرواد أشار إلى أخذ عينات من جميع مخالطي الممرضة، على أن يُخفض عدد العاملين في القسم إلى 50٪؜، والعمل جار على تعقيم المستشفى بالكامل بالتعاون مع سلاح الهندسة الملكي.

وسجّلت في محافظة الكرك، الثلاثاء أيضا، 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة من ضمنها إصابات في لواء الأغوار الجنوبية وإصابة واحد في المزار الجنوبي، بحسب مراسل “المملكة”.

وأضاف المراسل أن “فرق التقصي بدأت بحصر المخالطين وجمع العينات منهم”.

محافظ المفرق أعلن لـ “المملكة”، تسجيل 14 إصابة في المفرق، أما محافظ إربد رضوان العتوم فأعلن لوكالة (بترا) تسجيل 14 إصابة جديدة بالفيروس المحافظة.

وفي محافظة مأدبا، أعلن المحافظ علي الماضي، تسجيل إصابة جديدة بالفيروس الثلاثاء، لشاب عمره 18 عاما، مخالط لمصابين سابقين.

وأضاف الماضي أن “العمل جار على اتخاذ إجراءات البروتوكول الصحي”.

وأُصيب 5 أشخاص بالفيروس في محافظة جرش وفق محافظ جرش فراس أبو قاعود، الذي أشار إلى العمل على تعقيم البنايات التي يقطنها المصابين.

وبين لـ “المملكة” أن 6 فرق تقصي وبائي باشرت بجمع العينات من المخالطين من الدرجة الأولى والثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى