اخبار واحداثالرئيسية

خلية الأزمة: الحجر المنزلي يشمل القادمين من جميع الدول

رؤيا نيوز – قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، الأربعاء، إن الحجر المنزلي يشمل جميع القادمين من جميع الدول على اختلاف تصنيفها ولمدة أسبوع.

وأضاف الفراية لـ “المملكة”، أن الحكام الإداريين سيتابعون الخاضعين للحجر المنزلي عبر جولات تفتيشية مفاجئة على المنازل، وبعد انتهاء مدة الأسبوع يخضع المحجورون لفحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وبدأ الأردن، الأربعاء، العمل بقرار إلغاء الحجر المؤسسي الفندقي الذي يفرض على المسافرين القادمين إليه، واستبداله بحجر منزلي لأسبوع، منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي 8 أيلول/سبتمبر، استأنف الأردن الرحلات الجوية المنتظمة من جديد، بعد قرار الحكومة تعليق جميع الرحلات الجوية من المملكة وإليها، ابتداء من الثلاثاء 17 آذار/مارس 2020، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري، وذلك بسبب تداعيات أزمة كورونا.

وصنف الأردن الدول التي يستقبل منها مسافرين تبعا لوضعها الوبائي، موزعين على 3 قوائم (خضراء، وصفراء، وحمراء)، بحيث تكون الدول الخضراء الأقل خطرا، أما الحمراء فهي الأشد خطورة.

تفتيش ولا إسوارة إلكترونية

ولم يُعتمد تطبيق الإسوارة الإلكترونية خلال هذه المرحلة، والاعتماد حاليا على التفتيش المطبق من الحكام الإداريين، وفق الفراية الذي تحدث عن توجه لتطبيق معين للمراقبة اثناء الحجر المنزلي حتى على القادمين من المناطق الحمراء والصفراء.

وسُمح للأشخاص باستقبال أهاليهم القادمين من السفر لكن بدون الدخول الى ساحات المطار، على أن يكون الانتظار في الساحات الخارجية، إضافة إلى توفر النقل العام خلال المرحلة الحالية، وفق الفراية.

وأشار إلى وجود نية لإجراءات في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى